رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فريدة الشوباشي لـ"هن":مصر هويتها قبطية والإرهاب هو محاولة لتفكيك الوطن والهوية

كتب: أمنية قلاوون -

08:54 م | الجمعة 29 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

نددت الكاتبة الصحافية فريدة الشوباشي بالحادث الإرهابي، الذي وقع صباح اليوم على كنيسة مار مينا بحلوان، جنوبي محافظة القاهرة، والذي أدى إلى استشهاد 9 وإصابة 5، حسبما أعلنت وزارة الصحة.

وتقدمت الكاتبة بخالص التعازي لأسر الشهداء والضحايا على الحادث الأليم، قائلة:"أُعزي أسر الشهداء ومصر على ما أصابها، فكل المصريين يعزون أنفسهم في هذه الأوقات العَصيبة".

وأضافت لـ"هن" خلال مكالمة هاتفية أن:"العمليات الإرهابية التي تحدث في مصر ناتجة عن فكر ظلامي، وَفَّدَ على المصريين منذ سبعينيات القرن الماضي، وإذا بقى الإرهاب سيعمٌّ الخراب مصر".

وأشارت إلى حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن ضرورة محاربة الإرهاب بالتوعية، قائلة:"لازم تغيير الفكر الذي زرعته بعض الوسائل الإعلامية الرسمية، عن تكفير المسيحيين وقتلهم".

وتابعت:"مصر هويتها قبطية والإرهاب هو محاولة لتفكيك الوطن والهوية المصرية، الذي لم يقدر عليه الاحتلال، وهؤلاء القتلة هم أدوات لأعداء مصر".

وأوضحت"الشوباشي":"الإرهابي لا يتبع الآيات القرآنية التي تنبه بعدم المساس بمعتقدات الآخرين، لكنه يتبع القتل والظلام".

وختمت حديثها بالإشادة بالجهود الأمنية في تأمين الكنائس، وأن ما حدث لم يكن بسبب تقصير أمني، قائلة:"الإرهابيون خونة ويريدون أن يفقدوا المصريين شرطتهم وجيشهم، فالدول الكبري والتي تحافظ على التأمينات مثل أمريكا يحدث فيها عمليات إرهابية".