رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| شركة تجارية تكافح الفقر في إفريقيا بدمج النساء في ريادة الأعمال

كتب: نرمين عصام الدين -

12:11 ص | الجمعة 29 ديسمبر 2017

من فريق الشركة

بمدينة الإسكندرية، التابعة لولاية فيرجينيا أسس ديف سيمنيك، شركته التجارية "SoapBox Soaps"، والتي تعمل في مجال صناعة الصابون والشامبو وبيعه بالولايات المتحدة الأمريكية.

ديف سيمنيك، المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لـ "سوبوكس" للصابون، قال إن الشركة تدمج ريادة الأعمال من خلال توظيف النساء بالنشاط الخيري، وتوزيع قطع الصابون للمناطق التي تحتاجها بدول إفريقيا.

وأضاف أن الشركة لا تشحن المنتج إلى الخارج، بل تتعامل مع موردين محليين مثل مؤسسة سوندارا، وهي مؤسسة غير ربحية تقوم بتوظيف النساء بالأحياء الفقيرة في دولة الهند لجمع الصابون المستخدم من الفنادق، وتجهيزه وإعادة تدويره وإنتاجه على شكل قطع صالحة للاستخدام تقدمها للأسر الفقيرة. 

وبدأ العمل على الفكرة، قبل 7 سنوات، من خلال وتأسيس شركة تجارية توفر احتياجات العميل وفي الوقت نفسه تساعد على إيجاد حلول فعلية لأكبر مشكلة بالعالم على حد وصفه، وهو "الصابون".

ووجد سيمنيك أن في عدد من البلدان النامية لا يتوفر الصابون بسهولة للجميع، والذي يؤدي لمشكلات صحية كثيرة، ولذلك قررت الشركة إن بمقابل كل بيعة للمنتج، تعطي قطعة من الصابون لشخص يحتاجها.

وتابع أنه صنع الدفعة الأولى من الصابون في أثناء دراسته الجامعية، بمنزله الخاص، موضحا أن نجاح الفكرة يتمثل في إعطاء الفرص للعملاء لإحداث فرق في العالم.

وأضاف أن في 2017، تبرعت الشركة بأكثر من المليون ونصف المليون قطعة صابون إلى 60 دولة مختلفة.

الكلمات الدالة