رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

منع السوريات من العمل في المطاعم والكافيتريات

كتب: منى السداوي -

12:19 م | الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

ارشيفية

أصدرت المؤسسات النسائية في مدينة منبج السورية، تعميما عقب قرار المجلس التشريعي، القاضي بمنع استغلال النساء، نص على منع استغلال النساء وتشغيلهن، وذلك عقب قرار من المجلس التشريعي للحد من هذه الظاهرة، وهو قرار منع عمل النساء في هذه المجالات في الـ12 شهرا الماضية.

وصدر التعميم خلال اجتماع ثلاثي، عقد بين لجنة المرأة ومجلس المرأة ولجنة البلديات، بحضور إدارية لجنة المرأة فاطمة عبدو أوسو، والرئيسة المشتركة للجنة البلديات نيروز أحمد شهاب، إضافة إلى أعضاء مجلس المرأة وأصحاب المنشآت.

وجاء في نص التعميم:

تعد هذه الظاهرة من الظواهر الاجتماعية الخطيرة لما لها من آثار سلبية تضر بالأسرة والمجتمع، وتساهم في تفكيك البنى الأخلاقية فيه، وتؤدي إلى النيل من كرامة المرأة وزعزعة مكانتها الرفيعة في المجتمع، واحتراما منا لأرواح شهيداتنا اللواتي ناضلن وقاومن وقدمن أرواحهن في سبيل رفع الظلم والاستغلال عن المرأة، ونظرا لانتشار هذه الظاهرة بشكل غير منضبط ضمن المطاعم والحدائق والكافتيريات والمزارع الخاصة، وما يتم خلالها من استغلال للمرأة، نصدر التعميم التالي:

1. يمنع منعا باتا تشغيل النساء في المطاعم والكافيتريا.

2. يجب الحصول على رخصة مسبقة لإقامة الحفلات العامة والخاصة سواء كانت في الحدائق أو المزارع الخاصة ودور الأفراح، ويتم الحصول على هذه الرخصة من لجنة الثقافة والفن.

3. يعاقب صاحب المنشأة المخالفة بالتالي:

أ- غرامة مالية قدرها مليون ليرة سورية.

ب- إغلاق المنشأة لمدة شهر.

ج- الحبس لمدة شهر.

4. تعاقب العاملات المخالفات لنص هذا التعميم.

الكلمات الدالة