رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "زوجة الشهيد" و"فستان العجوز".. أبرز لقطات "رويترز" للنساء في 2017

كتب: إسراء جودة -

10:32 م | الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

جوستينا إسكاميلا

لحظات تاريخية وقصص إنسانية مؤثرة قد يجهلها البعض، ولكن التقطتها عدسات أبرز المصورين الصحفيين حول العالم، التابعين لمؤسسة "رويترز"، ممن حصلوا على جوائز "بولتزر" العالمية في التصوير الصحفي لعامي 2016 و2017.

وتصدرت النساء والأطفال، عددًا من المشاهد البارزة خلال العام، التي تنوعت بين مشاعر الفقدان والفخر والخوف والسعادة وغيرها من اللحظات الإنسانية التي جعل وقت التقاطها منها أحداثًا فعالة.

ورصد موقع "Business Insider"، أبرز تلك اللحظات المصورة خلال العام والتي"انتقينا منها ما يتعلق بالمرأة والطفل".

- فتاة تتفاعل مع المياه الملونة التي ألقيت عليها أثناء احتفالها بمهرجان الألوان "هولى" في مومباي، الهند، في 13 مارس 2017.

- طفلة تمشي وسط عاصفة ترابية على ضفاف نهر الجانج في مدينة الله أباد الهندية، في 24 فبراير 2017.

- عاملات ينظفن أرضيات السوبر ماركت بجوار الأرفف الفارغة والثلاجات، بعد نهبه في بلدة سان كريستوبال، فنزويلا، في 17 مايو 2017.

- لاعبة جمباز على الترامبولين بالقصر الكبير في العاصمة الفرنسية، في 23 يونيو 2017، حيث تتحول باريس إلى حديقة أوليمبية عملاقة للاحتفال بالأيام الأولمبية الدولية، عن طريق مشاركة الجماهير بمجموعة متنوعة من الأحداث الرياضية في مختلف أنحاء المدينة.

- جوستينا إسكاميلا، 88 عامًا، تحمل فستان زفافها داخل منزلها المدمر بعد وقوع زلزال في سان خوان بيلكايا، بمنطقة مركز الزلزال، المكسيك، في 25 سبتمبر 2017.

- ميشيا جونسون، زوجة ضابط بالجيش الأمريكي لا ديفيد جونسون، الذي كان من بين أربعة جنود من القوات الخاصة الذين قتلوا في النيجر، تقّبل نعشه في مدينة هوليوود بولاية فلوريدا، في 21 أكتوبر 2017.

الكلمات الدالة