رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"سينما موبايل" لمناهضة العنف ضد المرأة يختتم فعالياته في "زاوية"

كتب: هدى رشوان -

01:46 م | السبت 23 ديسمبر 2017

سينما زاوية

أقيمت احتفالية في سينما "زاوية" لعرض الأفلام المشاركة بالمهرجان المناهضة للعنف ضد المرأة، وتوزيع الجوائز، أمس، بحضور عدد كبير من الإعلاميين وممثلي الأمم المتحدة، وخبراء في مجال المرأة والتنمية، والمشاركات بأفلام المهرجان.

وألقت رئيس المهرجان المخرجة والمنتجة ماريان الخورى، كلمة افتتاحية في حفل توزيع جوائز الدورة الثانية لمهرجان سينما الموبيل لمناهضة العنف ضد المرأة. 

وقامت مؤسسة المهرجان الدكتورة عزة كامل بتوضيح فكرة المهرجان والهدف منه ومراحله المختلفة، وتوجهت ممثلة الأمم المتحدة للمرأة بشكر المنظمين والقائمين على المهرجان الذي يشجع الجمهور عن طريق الفن لمناهضة العنف ضد المرأة، موضحة أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة هي منظمة تابعة للأمم المتحدة مكرسة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وهي مدافعة عالمية عن النساء لتعجيل التقدم نحو تلبية احتياجتهن في جميع أنحاء العالم. 

ووزعت الجوائز على الأفلام المعرضة، فنال فيلم "أحمر" للمخرج مازن لطفي، الجائزة الذهبية وقيمتها 10 آلاف جنيه.

وفيلم "نور مطفي" فاز بالجائزة الفضية للمخرج خالد خطاب، وقيمتها 8 آلاف جنيه، بينما حصل فيلم غريبة عن المدينة للمخرج عمرو موسى، الجائزة البرونزية وقيمتها 5 آلاف جنية. 

وأسندت اللجنة 5 جوائز تشجيعية لخمسة أفلام "قيمة كل منها ألفي جنيه، وهم فيلم "حلم مفقود"، وفيلم "الخوف"، وفيلم "5 من 25"، وفيلم "متراقبة"، وفيلم "الفيلم".