رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

الأمهات عن "بنك المعرفة": "سجلنا ومش عارفين نستخدمه"

كتب: ياسمين الصاوي -

01:59 م | الإثنين 18 ديسمبر 2017

اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم

أجرت صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم" على موقع "فيس بوك" استفتاءً بشأن تسجيل الأمهات ببنك المعرفة وإجادة استخدامه من عدمه، ليكون الاختيار بين "سجلت، لم أجيد التعامل معه، لم أقم بالتسجيل، سجلت وأجيد التعامل معه، قمت بالتسجيل"، إلا أن النتائج جاءت غير إيجابية. 

واحتل اختيار "سجلت ولم أجيد التعامل معه" المرتبة الأولى في التصويت، وجاء "لم أقم بالتسجيل" في المرتبة الثانية، وشغل "سجلت وأجيد التعامل معه" المرتبة الثالثة، ليحل اختيار "قمت بالتسجيل" في الترتيب الأخير.

وكتبت إحدى الأمهات: "لما إحنا لا نجيد التعامل معه، أمال أولادنا هتعمل إيه"، وعلقت أخرى: "أي محتوى رقمي يوجد صعوبات في التعامل مع المحتويات المتعدد، ويجب امتلاك بعض المهارات للقدرة على التعامل مع المحتوى، أهمها الممارسة، والنقطة الأكثر خطورة هو محتوى مناهج التعليم بالبنك غير مناسب للمناهج المصرية".

وعبرت أم عن رفضها التسجيل: "لم أقم بالتسجيل وما فكرتش أسجل فيه أو حتى أجربه لأني رافضة تماما تطبيق نظام زي ده على ابني في مرحلة مصيرية من حياته وحياة أولادنا عموما كأمهات"، وسخرت أخرى: "ده بنك معرفة بدون سابق معرفة، جواز عتريس من فؤادة باطل".