رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

مايا مرسي لـ"هن": "اللي بينتقدوا محمد صلاح لدعمه للمرأة مفاهيمهم غلط"

كتب: يسرا محمود -

07:52 ص | الإثنين 11 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

افتتحت الدكتور مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، مؤتمر عرض النتائج الرئيسية للدراسة الاستقصائية الدولية بشأن الرجال والمساواة بين الجنسين، الذي تضمن شرح تفاصيل حملة "لأني راجل"، لتغيير المفاهيم الخاطئة عن "الرجولة".

وقالت مرسي إن الحملة تستهدف إخراج نماذج قيادية من الرجال يساندون المرأة، سواء كانت زوجته أو ابنته أو زميلته في العمل، واصفا هؤلاء الرجال بـ"القدوة السليمة التي يجب اتباعها"، التعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتمويل من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي.

وأضافت رئيس "قومي للمرأة"، لـ"هن"، أن اللاعب المصري ومهاجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح كان أول من دعم "لأني راجل" بنشرها على حسابتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، معلقة على ردود الأفعال السلبية المهاجمة له لدعمه مرأة، معتبرين ذلك مخالفا للعادات والأعراف، بـ"الراجل هو اللي عمل شير ودعم الفيديو، مش اللي قال إن الرجولة إني أخبى مراتي وامنع أختي من الشغل"، مؤكدة أن هذه المفاهيم منافية للدين والأخلاق.  

وجاءت الفعالية في إطار حملة الـ16 يوما من الأنشطة الفاعلة لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي يطلقها المجلس خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2017.