رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حضور إعلامي مميز في احتفالية "الأمم المتحدة" لمناهضة العنف ضد المرأة

كتب: إسراء جودة -

06:48 م | الأحد 03 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

نظمت هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمكتب الإقليمي في الدول العربية، احتفالية بحضور نخبة من نجوم الإعلام العربي بمناسبة إطلاق حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، بالأمس، في مقر المكتب الإقليمي للهيئة. 

تم إطلاق فعاليات الحملة تحت شعار: "دون استثناء أحد: لا للعنف ضد النساء والفتيات"، بحضور عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين، خلال الحفل الذي اكتسى باللون البرتقالي كلونًا عالميًا للحملة، لأنه يرمز للأمل ولعالمٍ خالٍ من العنف.

وقال محمد الناصري، مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للمرأة بالدول العربية، إن من أولويات الهيئة ودورها دعم الدول الأعضاء والمجتمع المدني والنساء والفتيات من أجل تمكين المرأة، وهذا يشمل السعي إلى عالم تحيا فيه النساء والفتيات دون التعرض للعنف.

تستخدم الحملة هذا العام أساليب مبتكرة لأول مرة في العالم العربي للقضاء على هذا الوباء الذي يؤثر على بليون امرأة في جميع أنحاء العالم، فخلال الـ16 يومًا سيتم إطلاق نتائج الدراسة الاستقصائية الدولية الأولى من نوعها وحجمها بشأن الرجال والمساواة بين الجنسين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في الأربع دول محل الدراسة "مصر ولبنان والمغرب وفلسطين"، والتي أعدتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة مع منظمة "بروموندو".

كما سيتم إطلاق حملة "لأني رجل" التي تدعو الرجال إلى المشاركة في تحقيق تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، والتي تضم العديد من الأنشطة، من بينها إطلاق حملة فيديو وتجربة اجتماعية باستخدام تقنية الواقع الافتراضي التي تدعو فيها الهيئة الرجال لتجربة مواقف تتعرض لها النساء تتعلق بالتحرش الجنسي والعنف، إضافة إلى إطلاق حملة He For She العالمية في المنطقة العربية.

كما تشمل إطلاق حملة "قصتها" التي تهدف إلى دمج المتطوعين في الكتابة عن شخصيات نسائية ملهمة وتناول قضايا المرأة على الموسوعة الحرة "ويكيبيديا" سعيًا لتعريف العالم بإسهامات النساء.

ستضم حملة الـ16 يومًا العديد من الفعاليات عبر الدول العربية تشمل إضاءة مَبانٍ أيقونية في العالم باللون البرتقالي للدعوة إلى مستقبل خالٍ من العنف، فضلا عن الحملات الإعلامية والمسيرات والحفلات الموسيقية لحشد الاهتمام والتوعية بقضية العنف ضد المرأة.