رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

اليوم.. اجتماع مجلس "المرأة العربية" لبحث تداعيات قرار ترامب

كتب: منى السداوي -

02:12 م | الأحد 10 ديسمبر 2017

منظمة المرأة العربية

تعقد منظمة المرأة العربية، اليوم، الاجتماع الثامن للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية على مستوى السيدات الأول أو من ينوب عنهن، برئاسة الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية ممثلة سلطنة عمان ورئيسة منظمة المرأة العربية في دورتها الحالية.

يأتي هذا الاجتماع في سياق مرحلة دقيقة من تاريخ المنطقة العربية  نظرا للتهديدات التي تحيط بها، ويأتي في مقدمتها التهديد الأكبر من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها للقدس وإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، والذي يؤدي إلى مرحلة جديدة من العنف وعدم استقرار الأوضاع بالمنطقة، فضلا عن الإرهاب الذي يتصاعد ويتغير شكله ومكانه في الدول العربية.

وباعتبار المرأة عضوا فاعلا وتتحمل التضحيات الجسام والأعباء الكثيرة وهي الأكثر تضرارا جراء هذه التهديدات والحروب والنزاعات المسلحة، ويناقش الاجتماع دور المرأة في مناهضة الأفكار الإرهابية المنتشرة ودورها في دعم التضامن العربي، فضلا عن دور المرأة الفلسطينية المناضلة.

وتفاعلا مع الأحداث والمتطلبات المستجدة والتهديدات المتصاعدة التي تشهدها المنطقة العربية، يتضمن برنامج عمل المنظمة موضوعات الأمن والسلام، وبرنامج تكريس ثقافة مجتمعية صديقة للمرأة، وإعداد دراسات عن المرأة والإرهاب في المنطقة العربية.

كما يعرض الاجتماع تقريرا عن الإدارة العامة للمنظمة من نوفمبر 2015 إلى ديسمبر 2017، ويناقش العديد من البنود من بينها مشروع برنامج عمل المنظمة للعام 2018، ومشروع موازنة المنظمة للعام 2018، وموضوع المؤتمر العام السابع للمنظمة.