رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ناشطة فلسطينية: قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس منحنى خطير لعملية السلام

كتب: إسراء جودة -

03:36 م | الأربعاء 06 ديسمبر 2017

أريج الأشقر

في خطوة قد تؤجج التوتر في منطقة الشرق الأوسط، قال مسؤولون في الإدارة الأمريكية إن الرئيس دونالد ترامب سيعترف رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، موضحين أنه لن يعلن عن نقل فوري للسفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس في خطابه المرتقب يوم الأربعاء.

وأجرى ترامب اتصالات هاتفية بأربعة زعماء عرب، هم الرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، ليبلغهم بقراره بشأن القدس، حسبما بيان أصدره البيت الأبيض.

وفي هذا السياق، أوضحت أريج الأشقر، عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي بقطاع غزة، أن هذا القرار يشكل منحنى خطيرًا جدًا بعملية السلام، معلنة رفضها التام لانتهاك الأراضي الفلسطينية.

وأكدت الأشقر، في تصريحها لـ"هن"، أن الفلسطينيين لن يسمحوا بانتهاك أرضهم، وأن منظمات المجتمع المدني واتحاد لجان العمل النسائي بقطاع غزة بصدد تدشين اعتصامات ومسيرات متعددة تستهدف التراجع عن هذا القرار في أسرع وقت.

وطالبت عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، كافة الدول العربية بالتصدي لهذا القرار ودعم القضية الفلسطينية والوقوف بوجه الإمبريالية الأمريكية الإسرائيلية.

الكلمات الدالة