رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

بالصور| نصائح لاختيار "حلمة" الرضاعة المناسبة لطفلك

كتب: رانيا ناصر -

04:26 م | الأحد 03 ديسمبر 2017

صورة ارشيفية

قدمت الدكتورة مروة مسعد أخصائي الأطفال وحديثي الولادة، عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" نصائح لكل أم مرضعة تساعدها في اختيار حلمة الرضاعة المناسبة لطفلها.

ونصحت الطبيبة باختيار نوع الحلمة، فهناك نوعان من الحلمات السليكون، كما في الصورة رقم 2، والمطاط "Latex" كما في الصورة رقم1، لكن يفضل عدم استخدام الحلمات المصنوعة من "المطاط" لأنها تستهلك بسرعة،  ولا تتحمل درجات الحرارة عند الغلي والتعقيم، كما  أنها تتسبب حساسية لبعض الأطفال.

شكل الحلمة: يعتمد اختيار الشكل حسب حاجة الطفل والأم معا، فكما موضح في الصورة، نجد أن الحلمة رقم "1" يحتاجها الطفل ذو الفم الصغير، والحلمة رقم "2" يحتاجها الطفل ذو الفم الكبير، ورقم "3و4"يتميزون بأنهم شكل ثدي الأم ويعطون الطفل نفس إحساس الرضاعة الطبيعية، ورقم "5" كما موضح في الصورة معمولة بزاوية إلى حد ما، وتستخدم أثناء الجلوس.

سرعة التدفق: يمكن معرفته من الحرف المدون على الحلمة، فحرف "S" يعني أن التدفق بطيء ويستخدم مع الأطفال من سن الولادة إلى سن 3 أشهر، وحرف "M" يعني تدفق متوسط ويستخدم، من سن 4 إلى 5 أشهر فيما فوق، وحرف "Y" يعني تدفق متغير حسب مص الطفل، ويستخدم مع الأطفال من سن 6 إلى 7 أشهر فيما فوق، وحرف "L"  للتدفق السريع، إذا كانت الحلمة ذات الحرف "Y"غير مناسبة للطفل ويحتاج إلى لبن أكثر.

الكلمات الدالة