رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

البنك الأوروبي: العمل على تعزيز دعم المرأة في مجال الأعمال

كتب: هبة الله حسين -

08:30 م | الأحد 26 نوفمبر 2017

هكمان

قالت جانيت هكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي إنها تريد المساعدة في الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، مضيفة أن هذا التعاون الجديد مع المرأة العربية يأتي في إطار برنامج دعم المرأة العربية في مجال الأعمال، الذي يتبناه البنك.

وأضافت أنه يهدف بدوره إلى تمكين المرأة اقتصاديًا، مؤكدة على التزام البنك بدعم نمو الشركات الصغيرة في المنطقة وتعزيز عملية اقتراض المرأة الرائدة من البنوك في مجال الأعمال.

وقالت إن دعم المرأة من أولويات البنك وتشجيع المشاركة في ملكية وإدارة تطوير المشروعات المختلفة ومواجهة أيضًا التحديات التي يمكن مقابلتها في سوق العمل.

بينما أشارت التلاوي، إلى أن البنك الأوروبي افتتح مؤخرًا مكتبًا ثانيًا في مصر بالأسكندرية إلى جانب المكاتب الموجودة في الدول العربية، تاكيدًا منه بدور المراة العربية وتعزيزه في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة العربية.

وعبرت التلاوي عن شعورها بالسعادة لذلك التعاون مع وجود شريك يوجد بينه وبيننا رؤى وأهداف وأولويات متفقة، لتجتمع جهودنا سويًا من أجل دعم المرأة العربية في سوق العمل وتوفير المزيد من الفرص للنساء للوصول إلى المنتجات والخدمات المصرفية، بالإضافة لتشجيع الوعي الاستثماري للمرأة.

وأضافت التلاوي، أن المرأة هي مفتاح عملية التنمية والإعمار، لذا فالمنظمة حريصة أن يكون لها السبق في ذلك التعاون مع البنك الأوروبي في هذا البرنامج بما يتماشى مع أولويات المنظمة في تمكين المرأة العربية اقتصاديًا لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

الكلمات الدالة