رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أشهر مرشدة سياحية وأول رسامة على السيارات أبرز المشاركين في TedxTanta

كتب: يسرا محمود -

04:48 م | الأحد 26 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

نظمت مؤسسة TedxTanta، فعالية بعنوان "beautiful mind"، بعد حصول المنظمين على الرخصة المطلوبة من الفرع الرئيسي للمنظمة العالمية بالولايات المتحدة، لعرض التجارب الملهمة، بينهم 6 عناصر نسائية.

وبدأت الفعالية التي قدمها معز ياسين، دوبلاج وأحد الفيديو بلوج المشهورين على "سوشيال ميديا"، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادثة مسجد الروضة بشمال سيناء.

وقال محمد هشام، أحد مؤسسي TedxTanta، إن الفعالية تضم 12 متحدثا، يسردوا قصص نجاحهم، أبرزهم بسنت نور الدين أشهر مرشدة سياحية على "سوشيال ميديا"، وسارة دياب أول فتاة ترسم على السيارات، وندى زين العابدين الحاصلة على جوائز دولية عن بحثها الخاص بابتكار تقنية للقضاء على سرطان.

وأضاف هشام أن هذه الفعالية تهتم بعرض التجارب، التي تجمع بين الأفكار المبتكرة والاهتمام بالعنصر الجمالي.

وأوضحت نورا مجدي، أحد منظمي الفعالية، لـ"الوطن"، أن عدد المتقدمين للمشاركة في عرض تجاربهم على مسرح tedx tanta، يتجاوز 200 شخص شهريا، من خلال ملئ "أبلكشين" عبر صفحتهم على "فيس بوك"، وبعدها تتم عملية الانتقاء، وفقا بقوة التجربة وموضوع الفعالية المقامة.

يذكر أن Ted هي مؤسسة عالمية لنشر الأفكار المبتكرة التي تستحق الانتشار، وهي لفظ يتضمن اختصار لـ3 كلمات، ممثلة في  التكنولوجيا والتصميمات والمتعة.