رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

7 نصائح للتعامل مع حرارة طفلك المرتفعة

كتب: رانيا ناصر -

04:48 م | الأحد 26 نوفمبر 2017

صورة ارشيفية

قدم موقع "ويب طيب" نصائح للأمهات تمكنها من التعامل مع طفلها في حالة ارتفاع درجة حرارته، كالآتي:

- أدوية خاصة: إذا كانت حرارة الطفل أكثر من 38.5 درجة مئوية، من المفضل إعطاؤه الأدوية الخاصة بالأطفال من أجل خفض الحرارة وذلك بعد استشارة الطبيب.

- قياس درجة الحرارة مجددا: انتظر مرور نصف ساعة بعد إعطائه الدواء قبل القيام بقياس الحرارة مرة أخرى، من أجل إتاحة وقت كافٍ للدواء كي تبدأ فاعليته، فمن الضروري قراءة وفهم النشرة الطبية المرفقة بالدواء قبل استخدامه، من أجل الحفاظ على مدة زمنية كافية بين الجرعات، ولكي تعطه الجرعات وفق الحجم الموصى به منعا لظهور الاثار الجانبية.

- احرص على تهوئة غرفة الطفل: (حتى لو كان الطقس باردًا) وحافظ على درجة 22 درجة مئوية في غرفته.

- السوائل: احرص على أن يشرب الطفل الكثير من السوائل لمنع إصابته بالجفاف، فمن المفضل إعطاؤه مشروبًا باردًا سواء في فصل الصيف أو الشتاء.

- طبقات الملابس العديدة: تجنب محاولة خفض حرارة الطفل من خلال عدم إلباسه طبقات إضافية من الملابس أو تغطيته بالمزيد من الأغطية، لأنك تساهم بهذه الطريقة، بزيادة درجة حرارة جسمه.

- تجنب المغاطس الباردة: فهي من الممكن أن تؤدي لهبوط درجة حرارته بشكل حاد، الأمر الذي قد يسبب له أضرارا كبيرة، لذا يفضل إستخدام الماء الفاتر فقط.

- طرق العلاج التقليدية: الاعتقاد السائد بأنها تساعد على خفض الحرارة، خطأ، مثل دهن جسم الطفل بالكحول، فمن الممكن أن يخترق جلد الجسم وتصل إلى الدورة الدموية، وكذلك طريقة لف الطفل بمنشفة رطبة، لا يحبذ استخدامها لأنها تمنع عملية التبخر الطبيعية في الجسم، والتي تعتبر عملية هامة في تخفيف الحرارة.

الكلمات الدالة