رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"التربية والتعليم": نحن الوزارة الوحيدة في مصر اللي بتأدي عملها بنسبة 100%

كتب: يسرا محمود -

11:21 م | الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

قال الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن الحكومة تسعى إلى حصول مليون طالب على التعليم المزدوج قبل عام 2030، الذي يعتمد على تدريبهم عمليا في القطاع الخاص والحكومة، لاكتساب خبرات سوق العمل.

وأضاف الجيوشي، خلال كلمته في مؤتمر "وضع الشابات والفتيات في التعليم الفنى في مصر": إن مهمة تطوير التعليم الفني لا تعتمد على الوزارة فقط، ولكنها مسؤولية مشتركة مع الحكومة والمجتمعات الأهلية ورجال الأعمال والإعلام، مؤكدا أن "وزارة التربية والتعليم هي الوحيدة التي تؤدي عملها وجميع المهام المسندة إليها بنسبة 100%".

وذكر نائب وزير التربية والتعليم، أن نسبة الإقبال على التخصصات بمدارس التعليم الفني متابينة، حيث تصل إلى 48% في المجال الصناعي، و37% في التخصص التجاري، و3% "الفندقي"، فيما تتجاوز النسبة الـ12% في المجال الزراعي، لافتا إلى أن 67% من طلبة "التجاري" من الفتيات، فيما تقل النسبة إلى 33.3% في المجال الصناعي.

وختم حديثه، بأنه لا يوجد تفرقة بين الجنسين عند القبول بمدارس التعليم الفني، التي يصل عددها إلى ألفين مؤسسة، موضحا أن الوزارة تسعى لزيارة العدد وإدراج تخصصات جديدة تواكب سوق العمل.

يذكر أن الدكتور أحمد الجيوشي شارك في مؤتمر عرض نتائج دراسة عن وضع الشابات والفتيات في التعليم الفني في مصر، اليوم، بحضور الدكتورة نهلة عبد التواب ممثل مجلس السكان الدولي، وجيلان المسيري، خبيرة في النوع الاجتماعي والتنمية بهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، وماجوساكي كاورو ممثل عن سفارة اليابان والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة.