رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

"آية" تبيع الكتب الورقية عبر "فيسبوك": "اشتري ومصاريف الشحن 20 جنيه بس"

كتب: نرمين عصام الدين -

07:06 ص | الأربعاء 22 نوفمبر 2017

الطالبة آية

قررت الطالبة آية عبدالرحيم التي تدرس الأدب الإنجليزي بجامعة الإسكندرية، قبل أسبوعين، أن تؤسس مجموعة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لتجمع هواة القراءة من محافظات مختلفة، وتحث الآخرين على شراء الكتب الورقية، بتكلفة شحن 20 جنيها مستخدمة وسيلة البريد لإرسالها، فيما يبلغ سعر الكتاب أو الرواية بين 20: 50 جنيها.

وتقول الفتاة العشرينية، لـ"هن"، إنها فكرت في بيع الكتب وتسويقها، وساعدها في ذلك خدمة الإنترنت، وبيع كتب الأدب الإنجليزي، موضحة أنها صاحبت مكتبتها ترك تعليق مفسر في حدود فقرتين وأكثر، تعقيبا على قراءة الكتاب، ما يساعد على تطوير فكرتها، وتبادل المعلومة.

وتتابع: "اللي بيقرا الكتاب، لازم يكتبلنا هو استفاد إيه ونتبادل ثقافات من خلال الكتب"، موضحة حرصها على قراءة زبائنها للكتب، وذلك يجعل من فكرتها وسيلة عرض "ممتازة" بين أعضاء مكتبتها الإلكترونية.

وتصف الكتب الإلكترونية بأنها "عذاب" لما لها الأثر على البصر والرؤية، حيث ترى أنه توجد فئة كبيرة لا تفضل مثل تلك النوع من الكتب، موضحة أنها تستهدف محبي "معرض الكتاب"، الذين يجمعون الكتب، ويقبلون على شرائها بأسعار في متناول الجميع.

ووضعت لمكتبتها اسما وهو "تركة الأنبياء"، موضحة سبب اختيارها للاسم حيث ترى أن العلم تركة الأنبياء؛ فالأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما وإنما ورثوا العلم كما قال الرسول (صلى الله عليه وسلم).

وتقول: "إحنا بننشر وبندي كل واحد نصيبه في التركة".

الكلمات الدالة