رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد فقدان أسرتها في "حرب الخليج".. عراقية تعثر أشقائها بعد 26 عاما عبر "فيس بوك"

كتب: دعاء الجندي -

05:44 م | الإثنين 18 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

بعد فقدان والدتها الأمل في العثور على أسرتها في العراق، لجأت راندا مصطفى الشابة العشرينية إلى موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لمساعدة والدتها في التواصل مع عائلتها وتحقيق حلم الشابة بالتواصل مع خالتها وخيلانها، فكتبت تدوينة تمنت فيها إيجاد عائلتها التي انقطع التواصل بينهم بعد "حرب إيران".

وقالت راندا: "أحيانا بتحصل معجزات .. دلوقتي أنا مامتي عراقية بابا اتجوزها هناك جت ساعة حرب إيران.. نزلت مع بابا على مصر.. بس ليها أخوات كانوا هناك لسة متعرفش عنهم حاجة من ساعة ما سابتها.. وأنا من فترة حلمت بواحد منهم بيدور عليها ومش عارف يوصلها.. بالمناسبة هما 10 بنتين و8 أولاد".

وتابعت:  "هل في حد هنا من العراق ولسة هناك اقدر أديله عنوانهم لو ساكن قريب من العنوان يسأل ع اسمهم هما كانوا في بغداد، أو اللي يعرف طريقة أقدر أسأل عليهم بيها وأعرف طريقهم، دي صورة ماما لعل وعسى ممكن يكون حد منهم أو من أولادهم هنا.. ودي تعتبر من أخر صورها هناك يعني لو شافوها هيعرفوها ..هما كانوا في شارع فلسطين ومنهم ساكن قريب من شارع فلسطين ببغداد اسم عائلتها الجبوري، وهي عائلة كبيرة ومعروفة هناك".

بعد نحو يومين من نشر تدوينة راندا في أحد مجموعات موقع التواصل، عادت لترد على متابعيها وتدون تحت مسمى "تعديل"، قائلة: " أنا وصلتلهم.. الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه يارب.. شكرا ليكم كلكم وشكرا لكل اللي ساعدوني ربنا يخليكوا يارب".

 

الكلمات الدالة