رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يهنئ "يوم للستات" لفوزه بـ"فيرونا للسينما الإفريقية"

كتب: هبة الله حسين -

09:17 م | السبت 18 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

توجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة "مايا مرسي"، وجميع عضواته وأعضائه، بخالص التهاني إلى جميع صناع الفيلم المصري المتميز "يوم للستات"، لفوزه بجائزة أفضل فيلم في مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية.

ويُعد فيلم يوم للستات، روائيا طويلا وهو من إخراج المبدعة كاملة أبو ذكري وتأليف هناء عطية ومن إنتاج وبطولة الفنانة القديرة إلهام شاهين ويشاركها في البطولة الفنانة نيللي كريم وناهد السباعي، هالة صدقي، الفنان فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، محمود حميدة.

وأعربت "مرسي"، عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي حققه الفيلم حتى الآن، ومازال يحققه في جميع المهرجانات التي يشارك بها سواء محلياً أو إقليمياً أو دولياً، مشيرة أن هذا دليل على تميز الفيلم والجهد الرائع الذي بذل فيه للخروج بهذا الشكل المشرف الذي يسلط الضوء مرة آخرى على صناعة السينما في مصر ويعيد اليها بريقها ولمعانها.

وتمنت رئيسة "القومي للمرأة"، المزيد من النجاح والتوفيق للفيلم وللقائمين عليه، ومزيدا من الازدهار لصناعة السينما في مصر وأن تعود إلى القيام بدورها التثقيفي والتنويري في المجتمع وتحسين الذوق العام وتغيير العادات والموروثات الثقافية السلبية وإبراز مشاكل المجتمع والسعي إلى حلها.

جدير بالذكر أن النجمة إلهام شاهينن قد شاركت بفيلم "يوم للستات" في العديد من المهرجانات الدولية الكبرى مثل مهرجان دبي والقاهرة السينمائي ولندن السينمائي الدولى، وحصل الفيلم على العديد من الجوائز كأحسن ممثل وممثلة وممثلة دور ثاني وأحسن ديكور وأحسن موسيقى وأحسن سيناريو.

الكلمات الدالة