رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

لوبيتا نيونجو غاضبة بسبب "تسريحة عنصرية"

كتب: إسراء جودة -

09:33 م | السبت 11 نوفمبر 2017

لوبيتا نيونجو

نددت الممثلة لوبيتا نيونجو الحائزة جائزة أوسكار، بالتعديلات التي أضافتها النسخة البريطانية من مجلة "جراتسيا" على صورتها، المنشورة على غلاف عددها الأخير لإزالة شعرها المجعد، وجعله يتناسب أكثر برأيها مع معايير الجمال "الأوروبية النزعة".

وأوضحت الممثلة الكينية، عبر حسابها على "إنستجرام"، أن ظهورها على غلاف مجلة يسعدها كثيرا لأنه يمثل "فرصة لنظهر للآخرين من أصحاب البشرة الداكنة والشعر المجعد، وخصوصا لأطفالنا أنهم جميلون كما هم".

وأكدت أنها أصيبت بخيبة أمل بعد رؤية الغلاف، قائلة: "أُصبت بخيبة أمل لأن النسخة البريطانية من مجلة جراتسيا دعتني للظهور عبر غلافها، ثم أضافت تعديلات على شعري من خلال تمليسه ليتناسب مع نظرتهم للشعر الجميل".

ونشرت لوبيتا ثلاث صور تظهر إحداها غلاف المجلة، فيما تبيّن الاثنتان الأخريان تسريحة شعرها الأصلية دون إجراء أي تعديلات.

وردت مجلة "غراتسيا" بنسختها البريطانية عبر رسالة على موقعها الإلكتروني، تقدمت فيها بـ"اعتذار بدون تحفظ"، من الممثلة مع التأكيد أنها لم تطلب هذه التعديلات.

وقالت المجلة إنها "لم تتوجه البتة بطلب تحريري من المصور بتغيير تسريحة لوبيا نيونجو على غلاف عدد هذا الأسبوع، كما لم نعمد إلى تعديلها بأنفسنا"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه كان ينبغي عليها التحكم على نحو أفضل بالمسألة.

الكلمات الدالة