رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بذرعان وساق واحدة.. شقيقتان توأم ملتصقتان يرفضان الانفصال

كتب: آية المليجى -

04:59 م | الأحد 23 أبريل 2017

توأمان

رفضت شقيقتين توأم تعيشان ملتصقتين منذ الولادة، الخضوع لعملية جراحية لفصلهما، رغم بلوغهما السادسة عشرة من العمر.

واستطاعت الفتاتان، لوبيتا وكارمن أندريد، ذات الـ16 عاما، تجاوز جميع الصعوبات، بعد أن توقع الأطباء بقائهم لمدة 3 أيام فقط على قيد الحياة بعد الولادة، بحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتعلمت الشقيقتان التوأم وهما من ولاية كونيتيكت الأمريكية، مشاركة كل شيء في حياتهما، حيث تجتمعان على طول الجدار الصدري وصولاً إلى الحوض، وتملك كل منهما ذراعان، وساق واحدة، حيث تسيطر كارمن على الساق اليمنى ولوبيتا على اليسرى.

وعن إمكانية فصلهما بعملية جراحية، سألت الفتاتان والدتهما: "لماذا تريدون أن تقسمونا من المنتصف؟".

وأمضيتا الشقيقتان حينما كانتا في الصغر سنوات في العلاج الطبيعي لتعلم الجلوس والعمل معا على استخدام ساقيهما، ولدى بلوغهما عامهما الرابع، خطت الشقيقتان خطواتهما الأولى سويا، وكان الأطباء يخططون لإجراء عمل جراحي لفصلهما في وقت مبكر من طفولتهما، لكن اشتراكهما في العديد من الأجهزة الحيوية حال دون ذلك.

وتعتقد الشقيقتان أن بإمكانهم التمتع بحياة سعيدة وهما على هذه الحال، حيث تعاونتا على تعلم العديد من المهارات سويا، مما جعلهما غير راغبات بالانفصال عن بعضهما إلى أن يفرق الموت بينهما.

وتصنف حالة كارمن لوبيتا ضمن ما يعرف باسم "أومفالوباجوس" والتي تشكل نحو 10% فقط من حالات التوائم الملتصقة، ومع تقدمهما في السن، يتوقع الأطباء ظهور العديد من المشاكل الصحية التي تجعل حياتهم في خطر.

الكلمات الدالة