رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ميرفت التلاوي لـ"هن": كلمة الرئيس عن المرأة بمنتدى شباب العالم دعوة صريحة للتغيير

كتب: إسراء جودة -

07:55 م | الأربعاء 08 نوفمبر 2017

السفيرة ميرفت التلاوي

في إطار فعاليات اليوم الرابع لمنتدى شباب العالم، شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في حلقة نقاش بعنوان "دور المرأة في صناعة القرار"، والتي تناول خلالها بعض القضايا النسائية المتعلقة بالمرأة المصرية، وتحدثت خلالها عدد من المتحدثات من بينهم الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.

وأعربت السفيرة ميرفت التلاوي المدير العام لمنظمة المرأة العربية، عن سعادتها بكلمة الرئيس خلال الجلسة، مؤكدة أن المحاور التي تناولها توضح رؤيته التي تستهدف محاولة تغيير الثقافة المجتمعية الراسخة في عقول الكثير من المصريين عن المرأة وأدوارها السياسية والاجتماعية.

وأشارت "التلاوي"، في تصريحها لـ"هن"، إلى أهمية تلك الحلقة النقاشية في تعزيز المفاهيم السليمة عن المرأة لدى الأجيال الجديدة من الشباب من مختلف دول العالم المشاركة بالمنتدى.

وناشدت الرئيس السيسي، بمناقشة القوانين المتعلقة بتنظيم الطلاق وعمل المأذونين وتمليك أراضي للسيدات ضمن مشروع الـ"4 مليون فدان" قبيل انتهاء عام 2017، معربة عن أمنيتها في عقد مؤتمر ضخم يضم قيادات نسائية من مختلف الدول العربية عند اختتام "عام المرأة".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، بحضور عدد من رؤساء وأمراء وممثلي دول العالم، ورؤساء حكومات وقيادات دولية بارزة، ويشارك في فعاليات المؤتمر نحو 3 آلاف شاب وفتاة من أكثر من 100 دولة.