رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

دبي تنظم أول "ترايثلون" للنساء فقط

كتب: آية المليجى -

05:10 م | الأحد 05 نوفمبر 2017

الترايثلون

نظمت لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي أول "ترايثلون"، وهو سباق ثلاثي نسائي، في المنطقة العربية خلال نهاية الأسبوع الماضي، وذلك على هامش شهر "تحدي دبي للياقة".

وشارك في هذا السباق الثلاثي، الذي يعتبر أول حدث رياضي مخصص للنساء في المنطقة، أكثر من 250 متسابقة من مختلف الجنسيات، والأعمار، والقدرات البدنية الرياضية، وأيضًا عدد من النساء ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الرياضة بأنواعها، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن". 

وأعلنت اللجنة المنظمة عن خططها للتبرع بكافة إيرادات الحدث إلى برنامج "إمكان" في مؤسسة الجليلة، بهدف المساعدة بتزويد النساء من ذوي الاحتياجات الخاصة بأطراف اصطناعية تمكنهن من استعادة حركتهن بشكل طبيعي، وبالتالي العمل على عيش نمط حياة أكثر نشاطًا. 

وأقيم السباق بالتعاون مع نادي دبي للسيدات، وتضمن ثلاثة مراحل، قسمت ما بين السباحة، وركوب الدراجات الهوائية، والجري، لمسافة بلغت أكثر من 40 كيلومترًا، ونظم القائمون على الحدث مخيم تدريب مجاني استمر ثلاثة أسابيع قبل الحدث المنتظر، من أجل تدريب المشاركات لأول مرة على الطرق الصحيحة والصحية لإكمال السباق.

وقالت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، نورة بنت محمد الكعبي، والتي توجت الفائزات في جميع المراحل، إن الحدث الذي خصص للنساء، سلط الضوء على دعم دولة الإمارات للمرأة وإعطائها فرص متساوية في جميع المجالات، مضيفةً أن فعاليات كهذه هي التي تساهم في رفع نسبة الوعي لدى النساء لممارسة الرياضة والحفاظ على نمط حياة صحية.

ويذكر أن "تحدي دبي للياقة" بدأ في الـ20 من أكتوبر ويستمر حتى الـ18 من نوفمبر، بهدف جعل دبي "المدينة الأكثر نشاطًا في العالم".