رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد السماح للسعوديات بدخول الملاعب.. فاطمة باعشن: "تقدم مستمر"

كتب: إسراء جودة -

08:41 م | الإثنين 30 أكتوبر 2017

فاطمة باعشن

خطوة إيجابية جديدة اتخذتها المملكة العربية السعودية، بالأمس، فقد أعلنت السلطات السعودية رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب كرة القدم والسماح لهن بحضور فعاليات رياضية في ثلاثة ملاعب، بدءًا من مطلع العام 2018.

وأعربت فاطمة باعشن، أول متحدثة باسم السفارة السعودية في واشنطن، عن سعادتها بالقرار الجديد، عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم، مُعلقة: "التوسع في تواجد المرأة السعودية في الحياة العامة في مجالات، تشمل الاقتصاد والسياسة والصناعة والرياضة، ويستمر التقدم".

وحدَّدت السلطات "الرياض، جدة، والدمام" لتكون أولى المدن السعودية التي تدخل النساء ملاعبها، لحضور مباريات وفعاليات أخرى، حسبما أعلنت الهيئة العامة للرياضة.

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد عيّنت السيدة فاطمة سالم باعشن، متحدثة باسم السفارة السعودية في واشنطن، نهاية شهر سبتمبر الماضي، لتصبح بذلك أول سيدة سعودية تتولى هذا المنصب.

وبدأت السعودية مؤخرًا، في اتخاذ خطوات ملموسة نحو الاهتمام بحقوق المرأة وتحقيق رؤية 2030 التي أعلنت عنها، بدءًا من إصدار قانون يسمح لها بقيادة السيارة ثم قرار توّليها أول المناصب الكبرى في المملكة، وصولا إلى إعطائها الحق في إصدار الفتوى التي كانت مقتصرة على الرجال فقط، ومشروع القانون الذي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإعداده لمكافحة التحرش، الأمر الذي استقبلته السعوديات بفرحة عارمة واعتبروه بمثابة انتصار حقيقي للمرأة السعودية.

الكلمات الدالة