رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

10 أفكار بسيطة لقضاء وقت كافٍ مع أطفالك

كتب: رامي مصطفى -

08:32 م | الجمعة 27 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

يعاني أولياء الأمور في أغلب الحالات، من إيجاد وقت كافٍ لمجالسة أطفالهم والتفاعل معهم، بسبب الواجبات والأعمال اليومية الملقاة على عاتقهم.

ووفقا لموقع "فاميلي شير"، فهناك 10 أفكار بسيطة يمكنك من خلالها حل هذه المعادلة الصعبة.

أولا: ببساطة يمكنك إشراكهم في الأعمال المنزلية، فهي يومية وبذلك تضمنين وقت كافٍ يوميا لقضاء وقت مع أطفالك، كما سيتعلمون المشاركة ومد يد العون.

ثانيا: اطهوا الطعام معا، فهناك 3 وجبات يومية تقومين بإعدادها، وبالتالي يمكنك تحديد يوم لكل طفل، يشاركك فيه بطهو الطعام، لتحصلي على التفاعل مع طفلك، كما يحصل الطفل على مهارات حياتية قد تفيده بعد ذلك في حياته.

ثالثا: ممارسة التمارين الرياضية سويا، وبذلك تعلمين طفلك مدى أهمية هذا النوع من التمارين لصحته، كما يتعود عليها بعد ذلك وهو ما يفيده، وليس من الضروري أن تكون التمارين شاقة، من الممكن أن تكون بسيطة بعض الشيء ومرحة.

رابعا: يمكنك اصطحاب أطفالك أثناء التسوق، لقضاء وقت ممتع معا بجانب قضائك لاحتياجاتك الضروية.

خامسا: تناول الطعام معا، وهو الوقت الأنسب لإجراء حديث جيد فيما بينكم.

سادسا: قضاء بعض الدقائق مع طفلك في غرفة نومه، فيمكنك التحدث مع طفلك خلال وقت قصير قبل خلوده إلى النوم، وهو ما يشعره بالاهتمام.

سابعا: قراءة الكتب معا، خصوصا الكتب التي تحمل طابع المرح، وهو ما يقربكم من بعضكم البعض، ويعود طفلك على مهارة القراءة مبكرا.

ثامنا: تعودي علي اللعب معه، من خلال استغلال أي وقت فراغ تملكينه في ممارسة لعبة يحبها طفلك، وهو ما يساعد على قضاء أوقات ممتعة بصحبته.

تاسعا: اكتشفي الجانب الإبداعي في طفلك، وذلك من خلال العمل على حرفة ما حتى لو كانت بسيطة.

عاشرا: بدلا من إرسال طفلك إلى غرفته لقضاء واجبه المنزلي، يمكنك أن تقومي بذلك معه، لتضمني متابعته باستمرار وضمان تفوقه الدراسي.

الكلمات الدالة