رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بريطانيا "قلقة" من غول التحرش الجنسي بين موظفي البرلمان

كتب: يسرا محمود -

04:58 م | الجمعة 27 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

أعربت المتحدثة باسم رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، عن قلقها من المعلومات الوراردة بتقرير صحفي حول انتشار التحرش الجنسي بين موظفي البرلمان.

ونشرت صحيفة "صن" البريطانية، تقرير حول وقائع تحرش "هوليوود"، التي تعرضت لها النجمات من المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين، الذي شجع مئات الآلاف من النساء في العالم للحديث عن تجاربهن مع التحرش.

وتضمن التقرير إرسال الحكومة والبرلمان والوزارات الرئيسية مجموعة من الرسائل على تطبيق واتساب، لتبادل تجاربهن مع التحرش وتحذير الأخريات من معتدين محتملين.

وقالت المتحدثة باسم عند سؤالها عن تقرير الصحيفة "التقارير مثيرة جدا للقلق، لكنني لا أستطيع استباق الاتهامات أوالتحقيقات التي لم يعلن عنها بعد".

وفي سياق متصل، قالت رئيسة الوزراء لـ"رويترز": "كنت واضحة جدا، عندما علقت على تقارير عن هارفي واينستين خلال الأسابيع القليلة الماضية، وقلنا إن أي سلوك جنسي غير مرغوب فيه، يعتبر أمرا غير مقبول على الإطلاق، وهذا ينطبق على أي منحى من مناحي الحياة بما في ذلك السياسة"، مضيفة: "أي اتهامات قد تخرج إلى العلن سيتم التعامل معها بمنتهى الجدية وننصح بالاتصال بالشرطة في حال وجود أي اتهام".

الكلمات الدالة