رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مارتينا هينغيز تعتزل عالم الكرة الصفراء

كتب: وكالات -

11:09 م | الخميس 26 أكتوبر 2017

مارتينا هينغيز

أعلنت لاعبة التنس السويسرية مارتينا هينغيز، اليوم الخميس، اعتزالها عالم الكرة الصفراء، عقب انتهاء مشاركتها في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات، المقامة هذا الأسبوع في سنغافورة، بحسب روسيا اليوم".

وكتبت "هينغيز" في حسابها على "فيسبوك": "لا أصدق أن 23 عاما مرت على أول مباراة لي في عالم الاحتراف".

وتابعت: "السنوات التي تلت ذلك كانت من أكثر السنوات روعة في حياتي على الصعيدين الشخصي والاحترافي. لكني أرى أن الوقت قد حان للاعتزال وهو ما سأفعله بعد مباراتي الأخيرة في سنغافورة".

وستكون هذه المرة الثالثة التي تعتزل فيها هينغيز خلال مسيرتها الطويلة الحافلة والتي حققت خلالها 25 لقبا في البطولات الأربع الكبرى منذ مشاركتها الأولى في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات في 1994. وخمسة من هذه الألقاب في الفردي وسبعة في الزوجي المختلط و13 في زوجي السيدات.

وقررت هينغيز إنهاء مسيرتها لأول مرة وهي في سن 22 عاما في 2003 بسبب الإصابات، وعادت اللاعبة إلى المنافسات في 2006 ورغم أنها حققت المزيد من النجاح في الزوجي أكثر من الفردي فإنها قررت الاعتزال ثانية بعد عام، من إيقافها لمدة عامين بسبب ثبوت تعاطيها الكوكايين.

وعادت هينغيز للرياضة للمرة الثالثة في 2013 وحققت نجاحا آخر في الزوجي.

وقضت اللاعبة السويسرية 209 أسابيع في صدارة التصنيف العالمي وفازت بالبطولة الختامية مرتين في الفردي، وثلاث مرات في الزوجي، ونالت فضية أولمبياد 2016 في زوجي السيدات مع مواطنتها تيميا باشينسكي.

وأضافت: "أشعر أني محظوظة بهذه المسيرة الرائعة والطويلة في عالم التنس. عشقت اللعبة منذ الصغر وأشعر بالامتنان لكل التحديات والفرص والعلاقات والصداقات التي منحتني إياها هذه الرياضة".

واقتصرت هينغيز (37 عاما) نشاطها في الفترة الأخيرة على خوض المباريات الزوجية، وقد فازت الشهر الماضي بلقب بطولة أمريكا المفتوحة في زوجي السيدات والزوجي المختلط.

الكلمات الدالة