رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

دعوات لمقاطعة "بيتزا هت" بعد سخريتها من "المتلعثمين".. والشركة تعتذر

كتب: إسراء جودة -

10:50 ص | الإثنين 23 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

دعا رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" في السعودية حملة لمقاطعة سلسلة مطاعم البيتزا الشهيرة، باستخدام هاشتاج "أنا أقاطع بيتزا هت"، وذلك بعد نشرها تدوينة ساخرة بمناسبة اليوم العالمي للتأتأة.

وجاء في الإعلان الذي نشرته الصفحة الرسمية لسلسلة المطاعم الشهيرة في السعودية، عبر "تويتر": "في اليوم العالمي للتأتأة اطلب عرض و و و و واو متوف متو متوفر يو يو يوم السسبت والأحد في جميع فروعنا ما عدا ج ج ج جدة"، وهو ما اعتبره الكثيرون بمثابة إهانة واضحة لمرضى التلعثم.

وأعلنت الصفحة الرسمية لوزارة التجارة والاستثمار السعودية على موقع "تويتر"، أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركة لكون الإعلان مخالفًا.

واعتذرت "بيتزا هت السعودية" عن الخطأ الوارد في الإعلان، في تدوينتها عبر "تويتر"، معلقة: "تعتذر بيتزا هت عن التغريدة غير المسؤولة في حق فئة غالية علينا، وقد تم اتخاذ الإجراء اللازم في حق المخطئ، وسيتم التواصل مع الجمعيات الخاصة بهذه الفئة الغالية علينا جميعا لرعاية فعالياتهم ودعمهم".

وأثار الإعلان غضب الكثيرين من مستخدمي "تويتر" الذين تفاعلوا بكثرة مع الهاشتاج، فكتب حساب باسم "محمد": "صدمت حينما رأيت الإعلان وسعدت جدا من تجاوب وزارة التجارة"، فيما علق حساب آخر باسم "دسام": "أصغر طالب تسويق ما يرضى بهذا الإعلان، شلون مسوقين في شركة كبيرة".

يذكر أن العالم احتفل، أمس الأحد، باليوم العالمي للتأتأة، وهي اضطراب كلامي يشمل تعطل تدفق الكلام بواسطة التكرارات اللاإرادية أو إطالة في الأصوات أو في المقاطع الصوتية أو في الكلمات أو في العبارات، وأيضًا التوقفات الصامتة غير الإرادية أو عدم قدرة الشخص المصاب بالتأتأة على إنتاج الصوت.

ولم تكن تلك الدعوات هي الأولى من نوعها التي تهدف لمقاطعة "بيتزا هت"، ففي مايو الماضي، دعا فلسطينيون إلى مقاطعة السلسلة ذاتها، بعد سخرية فرعها في إسرائيل من الإضراب الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون بالسجون الإسرائيلية.

 

الكلمات الدالة