رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"العمل التطوعي" تستعرض نتائج جائزة الشيخة حصة بن سلمان في البحرين

كتب: نور النجار -

07:12 م | الجمعة 20 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

اجتمعت لجنة العمل الشبابي التطوعي، برئاسة الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عضو المجلس الأعلى للمرأة، استعرضت خلاله نتائج الزيارات الميدانية للمشروعات المشاركة في الجائزة هذا العام.

جاء ذلك وفقا لمعايير الجائزة التي تتمحور عن جوانب التميز في المشروع، ومدى استدامته وتأثيره، والخبرات المكتسبة منه، إضافة إلى الإنجازات والإسهامات السابقة للقائمين عليه.

كما استعرضت اللجنة خلال اجتماعها في مقر المجلس الأعلى للمرأة جدول الأعمال المقبل للجائزة، إضافة إلى ترتيبات حفل توزيع الجائزة في دورتها الثانية المقرر إقامته مطلع العام المقبل.

وحسبما ذكرت اللجنة، في بيان عنها، بلغ مجموع المشاركات في الدورة الثانية نحو 40 مشروعا مقسما بين مشاركات فردية بـ14، ومشاركات جماعية بـ26.

وتشكل جائزة الشيخة حصة بنت سلمان للعمل التطوعي إحدى مبادرات المجلس الأعلى للمرأة المهمة في مجال دعم وتعزيز روح العمل التطوعي لدى الشباب في مملكة البحرين، بما يعزز من مجالات العمل التطوعي لدى الشباب البحريني من الجنسين، ويشجعهم على المبادرة والإبداع من أجل الآخرين في مجال اشتهرت به البحرين على مر تاريخها، وكان سببا في إثراء مجتمعها المدني.

وتهدف الجائزة إلى نشر وتعزيز مفهوم ثقافة العمل التطوعي وإبراز قيمته المعنوية كواجب وطني وإنساني، وتعزيز وتطوير دور الأفراد والجماعات في تحقيق الانجاز والإبداع والاستدامة لمشروعات العمل التطوعي، وتعزيز روح المنافسة وإبراز المبادرات الشبابية في مجال تنفيذ مشروعات متميزة موجهة لخدمة المجتمع.

ويشترط للمشاركة في الجائزة، أن يكون المتقدم للجائزة بحريني الجنسية ويتراوح عمره بين 18 و35 عاما، وأن تكون الأعمال في الفئة الجماعية المشاركة تحت مظلة قانونية أي تابعة لإحدى المؤسسات التعليمية أو الجامعات أو مؤسسات المجتمع المدني.