رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

في شهر التوعية بسرطان الثدي.. فعاليات مهمة لا تفوتك

كتب: سارة سند -

12:51 م | الجمعة 20 أكتوبر 2017

زومبا

قال الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام ورئيس قسم الثدي في المعهد القومي للأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، إن المؤسسة تهتم في شهر أكتوبر من كل عام بتنظيم الفعاليات والأنشطة التي تتميز بالتنوع والترفيه لرفع الوعي بسرطان الثدي.

وأوضحت غادة مصطفى مدير الإعلام والعلاقات الخارجية للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، أن المؤسسة تتبع العديد من الخطوات الممنهجة، لافتة إلى وجود حملتين على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسة، وهما حملة "مصر بالوردي" للاكتشاف المبكر وحملة "سرطان الثدي الانتشاري".

واستهلت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي فعاليات أكتوبر، بانطلاق أول فعالية، وهي توقيع بروتوكول تعاون مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ويهدف البرتوكول إلى تنظيم ندوة تثقيفية للعاملات بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بغرض التوعية بسرطان الثدي وسبل الوقاية منه، وإجراء فحوصات طبية بمقر الوزارة لـ300 سيدة فوق سن الأربعين، وتقديم أشعة الماموجرام للعاملات التي تحتاج إلى هذه الأشعة".

ولحفاظ السيدات على لياقتهم البدنية، تعاونت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي مع الدكتور فادي ناجي أخصائي التغذية العلاجية والسمنة، على تقديم 3 فرص مجانية للمتابعة مع سيدات من محاربات مرض سرطان الثدي، لإنقاص أوزانهن والحفاظ على لياقتهن البدنية.

وقدمت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، جلسة دعم نفسي جماعي بمقر المؤسسة، بحضور مدربة الحياة إيمان فوزي، حضرها العديد من مرضى ومكافحات سرطان الثدي، وتنتظر المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي عدة فعاليات أخرى خلال شهر أكتوبر، بينها:

- فعالية "تنس من أجل الشفاء"، والتي تقام لأول مرة في مصر باستضافة "أربيلا" في التجمع الخامس، وملعب "سفن" بمدرسة "فيكتوري كوليدج" يوم 28 أكتوبر، وستذهب أرباح المسابقة الرياضية للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

وتقام فعالية ماراثون العجل الثابت بالتعاون بين المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي والجالية الأجنبية في مصر، وسيتم توزيع مطبوعات تعليمية على الحضور، وعرض لمنتجات المؤسسة التي يذهب عائدها لصالح خدمات المؤسسة.

ثم تأتي الحفلة الوردية "الزومبا" والتي تحمل هذه السنة عنوان "عبري عن نفسك" للسيدات فقط، هي الحفلة التي ينتظرها الجميع وتقام يوم السبت 21 أكتوبر بفندق ماريوت الزمالك، والتي تهدف الحفلة التي يحضرها العديد من السيدات لنشر الوعي والمعرفة عن سرطان الثدي.

ومن مدربات الزومبا الذين يشاركون بجهودهم تطوعيا في الحفلة الوردية الخيرية سامية علوبة، إيملين لافندر، هبة خليل، ياسمين قمر، علا العباني، مورا عادل، ميادة دودو، ورشا وغادة درويش، ومدربة الرقص الشرقي عايشة ببكار وانتصار وفريقها من الإسماعيلية، وفريق إسكندرية، وتتضمن الحفلة جلسة يوجا بالضحك تقدمها المدربة الألمانية أوت ديفيكا.