رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

"المرأة صانعة السلام" احتفالية فنية بالأوبرا الأربعاء

كتب: نورهان نصرالله -

04:19 م | الإثنين 16 أكتوبر 2017

دار الأوبرا المصرية

ينظم المجلس القومي للمرأة، الأربعاء المقبل، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وأمين عام جمعية محبي مصر السلام هاني عزيز، احتفالية بعنوان "المرأة صانعة السلام"، في الثامنة مساء، على المسرح الكبير.

وتشمل الاحتفالية الإعلان عن نتائج الجهود التي تمت في إطار مبادرة "المرأة صانعة السلام.. معا ضد التطرف والإرهاب"، من خلال حلقات التوعية والإسهام الفكري المتميز في العديد من المؤتمرات الوطنية بالمحافظات والتي استهدفت دور المرأة في محاربة التطرف والقضاء على الإرهاب كونها الأم المربية والمعلمة الواعية التي تستطيع مواجهة منشأ التطرف الفكري.

ويتضمن برنامج الاحتفال الفني الذي تحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، ومشاركة كورال أطفال الاوبرا وتخرجها جيهان مرسي مجوعة من الأغاني الوطنية التي شكلت وجدان الشعب المصري والعربي، ويشدو بها نجوم الغناء بالأوبرا الطفلة روضة عصام، رحاب عمر، أحمد محسن، إيمان عبدالغني، أحمد عفت.

فيما تشدو المطربة الشابة ريهام عبدالحكيم بأغاني (مصر بتحلم – مصر تتحدث عن نفسها – يا حبيبتي يا مصر – حبيبتي من ضفايرها – يا اغلي اسم في الوجود – فيها حاجه حلوة).