رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

صاحبة معرض "تنهيدة عشق": "المرأة المصرية جامدة جدا"

كتب: ياسمين الصاوي -

01:07 م | الأربعاء 13 سبتمبر 2017

جيداء زكريا

يشهد مركز الجزيرة للفنون قاعة الخزف الإسلامي، اليوم، حفل افتتاح المعرض الفني "تنهيدة عشق" للفنانة جيداء زكريا، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

وقالت الفنانة جيداء زكريا، لـ"هن"، إن لوحات المولوية المعروضة تعبر عن حالة حقيقة رأتها بعينيها منذ عامين بدار الأوبرا، موجهة تركيزها الكامل للقصائد والدوران وحركات العارضين آنذاك، لتقرأ بعدها كتاب "قواعد العشق الأربعون"، وتنتج لوحات فنية معبرة عن تلك الحالة.

وعن الألوان المستخدمة باللوحات، قالت إن اللون الأبيض المتمثل في الزي الذي يرتديه عارضي المولوية، يجسد النقاء، ويدل الأحمر على توهج القلب والروح، بينما ترمز الألوان القاتمة إلى الأرض والتراب، فضلا عن لون فاتح خفيف عند النظر للأعلى كدليل على السمو، والإضاءات التي تنعكس على اجسادهم في انسجام وتناغم تام. 

وتحدثت الفنانة التشكيلية عن تخرجها من كلية الهندسة، إلا أن حبها للرسم جعلها تعمل مع والدها، وتلتحق بالمرسم الخاص بالدكتور مصطفى الرذاذ، الذي وقف إلى جانبها كثيرا طوال رحلتها، مستخدمة خامات وتصميمات مختلفة كل عام.

وأشارت زكريا إلى قوة المرأة وتحملها الكثير من المسؤوليات والأعباء وقدرتها على المنافسة مع الفنانين المحترفين، "المرأة المصرية جامدة جدا"، منوهة بضرورة اتجاه النساء إلى ممارسة هوايتهم المفضلة والتفرغ للاستمتاع بالحياة، بعد وضع أبنائهم على الطريق الصحيح.