رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

شهادة امرأة عاشت في «جلباب داعش»: نعتونا بـ«الكفار» وهددونا بـ«الموت»

كتب: وكالات -

12:30 م | الإثنين 09 أكتوبر 2017

السيدة السورية

كشفت سيدة سورية النقاب عن جرائم تنظيم «داعش» في قرى الخابور، ذي الأغلبية الآشورية، وكيف هجّر التنظيم الإرهابي سكان القرى قسرا، غير مكترث بالأطفال والعجائز.

وتحدثت السيدة لـ«روسيا اليوم»، عن بداية المأساة، حيث داهمهم عناصر «داعش» فجر ذات يوم، وسط إطلاق نار كثيف، وجمعوا كل أفراد الضيعة في منزلين اثنين، وطلبوا منهم التزام الصمت، ثم قسموهم إلى صفين اثنين وسط التكبير وإطلاق النار ونعتهم بالكفار، ثم أخذوهم إلى مدينة الرصافة، التي تبعد 30 كيلومترا عن مدينة الرقة شمال سوريا، في قارب، وكانوا يضعون كل 6 أو7 أشخاص مع بعضهم في القارب، غير مكترثين بمصيرهم في أثناء وجودهم بالنهر.

وتقول السيدة إن البعض لم يرغب في الصعود على متن القارب، فكان عناصر التنظيم يهددونهم، ويضعونهم أمام خيارين اثنين، إما الرحيل والغرق أو البقاء والموت برصاصهم.

بعد ذلك، فصلوا النساء عن الرجال، وبدأوا استجوابهم عن أملاكهم وما تحتويه منازلهم، لأنهم سيحرقون كل شيء، ثم أخذوهم كأسرى ليعيشوا تحت سيطرة التنظيم الإرهابي.

وعاش الأسرى في «جلباب داعش»، على أمل أن يأتي يوم يعودون فيه إلى حياتهم السابقة، فكانوا في خوف دائم من قصف طائرات التحالف التي لا تفرق بين مدني أو مسلح، حتى جاءهم الفرج، لكنهم لم يجدوا شيئا على حاله، فقراهم حرقت بالكامل وممتلكاتهم نهبت، وتم تدمير الكنيسة.

الكلمات الدالة