رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

أحضروها من الفلبين للاستجواب.. صديقة مهاجم "لاس فيجاس" على كرسي الاعتراف

كتب: وكالات -

01:21 م | الأربعاء 04 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

عادت الصديقة المزعومة لمطلق النار في "مذبحة لاس فيجاس" إلى الولايات المتحدة للخضوع لعملية استجواب، الذي أوقع أكبر عدد من الأمريكيين في أسوأ حادث قتل جماعي في تاريخ البلاد.

وصلت "ماريلو دانلي"، ذات الـ62 عاما، التي كانت تعيش مع مطلق النار ستيفن بادوك، إلى مطار لوس أنجلوس الدولي على متن طائرة من الفلبين في وقت متأخر مساء الثلاثاء بتوقيت لوس أنجلوس، حسبما أفاد "دويتشه فيله".

وبثت الشبكة، صورا للشرطة وهي تدفع دانلي بمقعدها المتحرك عبر المطار.

وقال قائد شرطة لاس فيجاس، جوزيف لومباردو، في مؤتمر صحفي قبل وصول دانلي إنها "شخص محل اهتمام"، بعد أن قالت السلطات يوم الهجوم إنها لم تشارك في إطلاق النار.

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز"، إلى أن دانلي ليست متهمة بأي جريمة، ولم يتضح مدى علمها بخطط بادوك لارتكاب هجوم إطلاق النار.

وكانت "دانلي"، وصلت إلى مانيلا يوم 25 سبتمبر من هونج كونج، وكانت في الفلبين عندما فتح المشتبه به ستيفن بادوك النار خلال حفل موسيقي في لاس فيجاس، ما أسفر عن مقتل 59 شخصا وإصابة أكثر من 500 آخرين.

وأعلن الرئيس دونالد ترامب أنه لا يعلم ما إذا كان مرتكب مجزرة لاس فيجاس مرتبطا فعلا بتنظيم "داعش" الإرهابي، كما أكد التنظيم الجهادي مرتين حتى الآن؛ لكن دون أي دليل يثبت صحة هذا التبني.

وردا على سؤال طرحه صحفي على متن الطائرة الرئاسية بشأن ما إذا كان يعتقد أن تبني التنظيم الجهادي صحيح، قال "ترامب": "ليست لدي أي فكرة".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "لقد اطّلعت بالكامل" على سير التحقيق، مؤكدًا أنه "بادئ ذي بدء، كان شخصا مريضا ومجنونا، ولكن اعتقد اننا نعرف هذا من دون المعلومات الجديدة"، معتبرا أن "ما حصل في لاس فيغاس محزن جدا جدا".

الكلمات الدالة