رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«أقوى أنواع النساء» يتصدر تويتر في السعودية

كتب: يسرا محمود -

01:59 م | السبت 07 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

تصدر وسم "أقوى أنواع النساء" على موقع التغريدات الصغيرة "تويتر" في السعودية اليوم، وسط مناقشة حول السمات المميزة للمرأة القوية.

وتجاوزت عدد التغريدات المرفقة بذلك الوسم لـ 45 ألف، من أبرزهم "المرأة القوية هي التي زارت عدداً مختلفاً من البلدان، ذات الاهتمام المهتمة بالثقافة والعلم، فهذا النوع من النساء ﻻ يعرفن الخوف"، فيما كتب حساب يحمل اسم "طلال الفلاج": "أمي أقوى النساء، حيث درست ونالت الدكتوراه، وبنفس الوقت علّمت أبنائها الثمانية، ليصير 7 منهم أطباء ودكاترة في وحدة فيزيائية ونووي"، فيما دون حساب يحمل اسم فتاة: "اللي تختار عقلها على عاطفتها شجاعة وقوية جدا، لأنه أمر صعب للغاية، فالعاطفة جزء كبير من تكوينها".

وعلق الدكتور طارق حبيب استشاري الطب النفسي والأمين العام لاتحاد الأطباء النفسيين العرب، على ذلك الوشم: "من تكون قوية من أجل الأسرة لا من من أجل ذاتها".

يذكر أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، تأخد العديد من الإجراءات الدعامة لتمكين المرأة السعودية، وأعطاها المزيد من الحقوق، أبرزها السماح للمرأة في المملكة بقيادة السيارة، حيث أمر باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، للذكور والإناث على حد سواء، بالإضافة إلى إباحة دخول الفتيات بالهواتف المحمولة في الجامعات.