رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

افتتاح كافية يضم لعب أطفال بحي "عزبة النخل"

كتب: منال سيد -

08:17 م | الأربعاء 04 أكتوبر 2017

الكيدز اريا بمحل العصير

 

في الصباح توقظهم ضوضاء حي "عزبة النخل" الذي تجاوزعدد سكانه الـ2 مليون، يسرعون لأشغالهم متخبطين بـ"التوك توك" ومشادات سائقيه، معتادين على تشويه القمامة ومياه الصرف الصحي لأرصفة بيوتهم، ويبعد أقرب مكان لتنزيه أطفالهم بسعر يناسبهم ساعتين عنهم.

أراد عماد بشيكة، أحد سكان الحي، أن يفاجئ سكان الحي بفرصة لتنفيس ضغوطات حياتهم عنهم وعن أطفالهم، حيث افتتح كافيه يضم منطقة خاصة بألعاب الأطفال، ومن المعروف أن تلك الكافيهات تنتشر بالأحياء الراقية كالمعادي والمهندسين.

وافتتح عماد محله بعد عيد الأضحى المبارك وأطلق عليه اسم "العزباوية"، لتقديم مختلف أنواع العصائر، ملحقًا به طابق تملئه ضحكات أطفال الزبائن فتسعدهم ألوانه الزاهية والزحاليق وبيت الكور والترامبوين وترابيزة البلياردو، حاصلين على كل ذلك وأكثر مقابل ثمن أكواب العصير التي يطلبها أوليائهم فقط.

ويقول عماد، إن فكرته الجريئة ستنجح وتحقق له الأرباح "مفيش هنا نوادي وجناين يخرجوا فيها عيالهم وكده كده لو عايزين يشربوا عصير هيشربوه في أي حتة، فلما يكون عصير ويفسح ابنه ببلاش بدل مطول اليوم بيلعب في الشارع، هيجلي أنا أكيد".

وأضاف عماد: "الزباين بتيجي لحد الساعة 2الفجر بيحبوا يسهروا خاصة في الإجازة وبدأ يجي ناس عايزين يحجزوا لعمل أعياد ميلاد".

وبعد أول أسبوعين من افتتاح "العزباوية" تم غلق منطقة الأطفال، لكسرهم الزحاليق واختفاء كور بيت الكور وترابيزة البلياردو، حيث لم يكن يأتي للمحل أطفال الزبائن فقط بل كل طفل يمر بالشارع، موضحًا، "العيال هنا عنيفة ومتعودين على لعب الشارع  كانوا بيحدفو الزباين بالكور ويخدوها يلعبوا بيها بلي في الشارع"، ثم عاود فتحها بعد تقفيلها بالزجاج فلا يفتح العمال الزجاج للأطفال إلا بعد التأكد من تابعيتهم لزبائن المحل مع استمرار إتاحتها بالمجان ماعدا ترابيزة البلياردو التي تم تخصيصها لفوق 16 عام ويكون ثمن الساعة خمسة جنيهات.

وتتراوح أسعار قائمة المشروبات من 2جنيه لكوب القصب الصغير لـ10جنيهات ثمن أغلى مشروب وهو البريو باللبن المثلج، بينما يقدم المحل أطباق فاكهة يصل ثمنها لـ20جنيه.

وفي البداية لم تهتم هدى، إحدى زبائن المحل، بتوصيات جيرانها عن المكان، لاقتناعها أن مكان بتلك الخدمات سيغرمها الكثير من الأموال خاصة أن أطفالها مطالبهم عديدة، "جيت الجمعة اللي فاتت أنا وخالتهم بعيالها كل واحد شرب كوباية عصير بـ2جنيه والعيال فضلوا يلعبوا لـ12بليل وكل ما يزهقوا ويقولوا عايزين نخرج بجبهم هنا".

الكلمات الدالة