رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حلول المصريات لمواجهة غلاء الاتصالات: "هنرغي على الأرضي والإنترنت"

كتب: سارة سند -

07:31 م | الجمعة 29 سبتمبر 2017

صورة ارشيفية

بين ليلة وضحاها فوجئ الجميع بغلاء أسعار كروت الشحن بنسبة 30%، أو بالأحرى ثبات أسعارها مع تقليل عدد الدقائق المقدمة مقابل رصيد الشحن، أو الباقة.

ورغم الغضب الكبير الذي سببه القرار، إلا أن عدد من السيدات كانوا الأكثر تضررا بسبب كثرة محادثتهن عبر "الموبايل".

مريم محمد، 28 عاما، موظفة، قررت أن تقاطع التليفون المحمول بعد زيادة الأسعار، لكنها لا تعرف ما الحل في المكالمات الصباحية التي تجمعها بوالدتها التي تقطن في محافظة أخرى، وتقول: "الطريق للشغل بياخد حوالي نص ساعة، بقضي أغلبه في مكالمة أمي لأنها عايشة في الإسماعيلية وأنا في القاهرة، مانكرش إن المكالمة أغلبها رغي وخلاص بس أديني بسلي نفسي في الطريق والزحمة اللي ما بتخلصش، بس دلوقتي المكالمات هتبقى من التليفون الأرضي، وهكلم زمايلي على الإنترنت".

أما سمر شادي، 24 عاما، ترى ان القرار الاخير يمثل مشكلة كبيرة لانها تعشق مكالمة صديقاتها يوميا، وكل مكالمة لا تقل عن 15 دقيقة: "دايما برغي مع صحابي كل يوم بليل، ونقعد نحكي كل تفاصيل يومنا، بعد القرار هنقضيها مكالمات فيس بوك اوفر وببلاش".

محمد الجندي، 42 عاما، مهندس اتصالات يعتبر نفسه اكثر الاشخاص سعادة بهذا القرار لانه قد يردع زوجته عن المكالمات الكثيرة التي تقوم بها طوال الوقت:"مراتي ما بتنزلش التليفون من على ودنها وما بتبطلش رغي، لعل وعسى بقى الاسعار الجديدة دي تخليها تبطل كلام وتستخدم التليفون الارضي".

 

الكلمات الدالة