رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور|بـ"سيلفي مع المتحرش".. هولندية توثق حالات العنف

كتب: إسراء جودة -

04:50 م | الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

أحد صور الفتاة مع المتحرشين

في محاولة جديدة لمناهضة ظاهرة التحرش الجنسي واللفظي بالفتيات، ابتكرت شابة هولندية في العشرين من عمرها طريقة جديدة لكشف التحرش والعنف الذي تتعرض له النساء عبر انشاؤها حسابا على موقع تبادل الصور "إنستجرام".

وأطلقت الشابة الهولندية نوا جونسا، على حسابها اسم "dear catcallers" أو "أعزائي المتحرشين"، الذي تجاوز عدد متابعيه 17 ألفًا، وقامت من خلاله بنشر صورها مع الرجال الذين يتحرشون بها في الشارع أو يضايقونها بأي طري قة ممكنة، بعد موافقتهم على التصوير بجانبها، مع مراعاة وجودها في مقدمة الصورة والمتحرش في الخلف لترمز إلى مقدار القوة المعكوسة.

ووفقا لصحيفة "سي إن إن" التركية، قالت نوا: "أغلب المواطنين لا يدركون هذه المشكلة فهناك الكثير من الناس الذين يتعرضون للتحرش الجسدي واللفظي في الشوارع والأماكن العامة".

وسأمت الفتاة من كثرة المضايقات التي تتعرض لها خصوصا بالقرب من جامعتها ومنزلها، مشيرة إلى أن الشباب لا يستوعبون مدى تأثير هذه المشكلة على الفتيات.

وقالت نوا، في حديثها لصحيفة "بارول" الهولندية: "لم أعرف أبداً ما ردة الفعل التي يجب إعطاؤها للمتحرش، فعند الرد عليه يتحول الأمر إلى شجار، وعدم إعطاء أي ردة فعل يعطيهم الشجاعة في قول ما يريدونه، فأنا أتجاهلهم دائما".

وأوضحت نوا، أنها ترددت في البداية عند تنفيذ الفكرة، ولكنها تحمست عندما عرض عليها أحد المتحرشين التقاط صورة تذكارية معها، مؤكدة أن جميع المتحرشين استجابوا بشكل إيجابي لمقترحها، بالتقاط صورة فوتوغرافية معها.

 

الكلمات الدالة