رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

7 أعداء لنمو الشعر.. احذريها !

كتب: مني مصطفى -

06:41 م | الإثنين 18 سبتمبر 2017

ارشيفية

تعتني كل امرأة بشعرها وتبحث دائما عن شعر جميل ومميز يخلو من العيوب، ولكن هناك 7 أسباب تمنع نمو الشعر وصحته حسب ما ذكره موقع hair Buddha تعرفي عليها.

1- تناول الشاي والقهوة: تناولهم بكميات كبيرة يجعل الجسم أكثر حمضية وهذا يجعله يقضي على العناصر المسببة لنمو الشعر كالكالسيوم والزنك والماغنيسيوم.

2- الاكلات المصنعة: مثل البسكويت، الكوكيز، الكيك، البيتزا والدوناتس جيدة لمناسبات معينة، لكن إحذري من أن يعتاد جسمك عليها فالجسد يرفضها بعد ذلك ولها تأثيراتها الجانبية كتلف الشعر والبشرة الباهتة كما أنها تبطئ عمل الدماغ.

3- السهر لأوقات متأخرة من الليل: حيث يفرز المخ الهرمونات التي تساعد علي نمو الشعر ونضارة البشرة، وعند السهر ليلا يعطي الجسم للمخ إشارة أننا مازلنا في وقت النهار فلا يتم إفراز هذه الهرمونات مما يؤثر علي نمو الشعر.

4- إتباع نظام حمية غير مناسب: قد تتبع المرأة نظاما للحمية يجعلها تفقد الكثير من وزنها خلال فترة قصيرة ولكنها لا تعرف أنها بذلك تخسر الكثير من شعرها أيضا، فهذا النوع ن الحمية يفقد الجسم الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة للشعر .

5- التدخين: لايؤثر التدخين علي الشعر فقط بل يؤثر تأثيرا سلبيا علي كل أجهزة الجسم.

6- الجلوس طوال الوقت: أثبت المتخصصون أن الحركة تجعل الشعر أكثر صحة والبشرة أكثر نضارة، فالعرق الي يخرج من مسام الشعر تخرج معه السموم الموجودة في الجسم وتنشط الدورة الدموية.

7- الخوف والقلق: هما العدو الأول للشعر فالجسد يستجيب للحالة المزاجية للجسم وبذلك يتأثر الشعر تأثيرا سلبيا بالخوف والتوتر الدائم فيبدأ بالتساقط، لذلك عليك الاستمتاع بالحياة والابتعاد عن القلق والتوتر فيبدأ الشعر بالنمو مرة أخري.

الكلمات الدالة