رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

لبنان والهند الأعلى في تلوث المياه بعد الولايات المتحدة الأمريكية

كتب: امينة اسماعيل -

12:59 م | الخميس 07 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن 80% من مياه "الحنفيات" حول العالم ملوثة، موضحة أن عينات مياه الشرب من الصنبور في جميع أنحاء العالم ملوثة بـ"ألياف بلاستيكية".

وأظهرت نتائج الدراسة، التي أجراها مركز "أورب ميديا" للدراسات البيئية، أن بتحليل عشرات العينات من مياه "الحنفيات" في أكثر من 12 دولة، وجد العلماء أن 83% من العينات ملوثة، وكانت أمريكا صاحبة أعلى تلوث بنسبة 94%.

كانت لبنان والهند في المرتبة الثانية من الدول الأعلى في معدلات تلوث مياه الشرب بعد الولايات المتحدة.

وحسبما ذكر موقع صحيفة "جارديان" البريطانية، تضمنت مياه المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا على مستوى دول أوروبا، أقل معدل تلوث، بحيث بلغت نسبته 72% من مجمل العينات المأخوذة، وبلغ متوسط عدد الألياف في المياه بالولايات المتحدة الأمريكية 4.8 لكل 500 ملم، وفي أوروبا 1.9 في كل 500 ملم.

وتشير هذه النتائج إلى مدى انتشار التلوث البيئي في جميع أنحاء العالم، وكانت الأبحاث في السابق تتركز على التلوث البلاستيكي في المحيطات، والتي أشارت أيضا إلى أن الناس يأكلون ألياف البلاستيك من خلال المأكولات البحرية الملوثة.

وعلق الخبير في صناعة المعادن الدقيقة في جامعة ولاية نيويورك في فريدونيا، الدكتور شيري ماسون، الذي أشرف على تحليلات: "لدينا ما يكفي من البيانات حول تأثير ذلك على الحياة البرية، وبالتالي كيف نعتقد أنه لن يؤثر علينا على نحو ما؟".

الكلمات الدالة