رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

غدا ..غادة كريم تحتفل بصدور الطبعة السادسة من "رسائل حريمي جدا"

كتب: الوطن -

08:19 م | الأربعاء 16 أغسطس 2017

رسائل حريمي جدا

تشهد مكتبة "ألف" بالمعادي، غدًا، التوقيع الثالث للكاتبة "غادة كريم" احتفالًا بصدور الطبعة السادسة من كتاب "رسائل حريمي جدًا" والذي صدر منذ أقل من عام، والطبعة العاشرة من كتاب "علامات الحب السبعة" الذي صدر عام 2016، واللذان لقيا رواجًا وإعجابًا كبيرًا من مجتمع الكتاب والمثقفين والقراء واحتلا مقدمة قائمة أكثر الكتب مبيعاً في مصر.

واحتفلت الكاتبة والأديبة غادة كريم الأسبوع الماضي بتوقيع الكتابين في الإسكندرية، في احتفالية كبرى شهدت حضور العديد من المهتمين بالحركة الأدبية في مصر وعدد كبير من القراء الذين أشادوا بالأعمال الأدبية للكاتبة وأكدوا شغفهم لصدور كتابها الثالث.

وحاولت الكاتبة من خلال 40 رسالة وجهتها في كتابها "رسائل حريمي جدا" تحصين المرأة من دوامة التجارب الحياتية، وصدَرت الكتاب برسالة جامعة قالت فيها "تمنيتُ أن تصلني تلك الرسائل يومًا، أن اقرأ الخريطة جيدًا قبل أن أخوض التجارب تائهة أحارب وحدي في هذا العالم، ولأني لم أجد من يدلني على الطريق، كتبتُ للنساءِ رسائل عمَّا يدور داخل عقلهن وقلبهن، قفزت بكُلّ شجاعة من خانة المرسل إليه إلى خانة الراسل، أردت أن أعبِّر عن لسان حال كل امرأة لتعرف أنها ليست وحيدة في هذا العالم القاسي،، كلنا نعاني ما تعانين ياعزيزتي، لكنكِ لا تعرفين ذلك، وسويًّا .. سوف تؤنس تلك الكلمات عالمك، بعد ولادة روح ينزف الرحم أربعين يومًا، وبعد أن تمت روح نعلن الحداد أربعين يومًا أيضًا، شيءٌ ما في هذا الرقم يربط بين الحياة والموت، لذلك.. هذه رسائلي الأربعين إليك".

بينما استطاعت الكاتبة في "علامات الحب السبعة" أن تتوصل إلى مفاتيح هذا اللغز من خلال 7 علامات، كل علامة منهم تكتشف للإنسان عن ذاته خلال رحلة حياته، وكيف يؤثر فيه الحب مع الله ومع الآخر وأولاده ويفهم من خلاله أشياء جديدة عن نفسه.

الكلمات الدالة