رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

استشاري "جلدية" يحذر من تناول المشروبات الساخنة أثناء وجود الأطفال

كتب: امينة اسماعيل -

02:15 م | الخميس 03 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

ناشد استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، الدكتور هاني الناظر، الآباء والأمهات، بضرورة توخي الحذر أثناء تناولهم للمشروبات الساخنة، في وجود الأطفال.

وقال في تدوينة من خلال حسابه على "فيسبوك": "لاحظت خلال الفترة الماضية زيادة ملحوظة في عدد حالات الحروق عند الأطفال الصغار المترددين على عيادتي نتيجة تعرضهم لسوائل ساخنة".

وأضاف: "بعد دراسة معظم تلك الحالات أستطيع أن أؤكد أن معظم هذه الإصابات ناتجة عن انشغال الآباء والأمهات باستخدام أجهزة الموبايل والتابلت أثناء شرب تلك السوائل مع عدم التركيز على وجود أطفال بجوارهم وعلى مسافة صغيرة ما يعرض هؤلاء الصغار لخطر انسكاب تلك المشروبات عليهم ومن الأخطاء أيضا سماح الأمهات للأطفال بالتواجد بالمطبخ أثناء قيامهن بالطهي مما يعرض الأطفال لمخاطر الحروق الشديدة".

ونصح استشاري الأمراض الجلدية، الأسرة بضرورة عدم تناول أي مشروبات ساخنة في وجود أطفال على مسافة قريبة، كما يفضل عدم استخدام الأجهزة الذكية أثناء تناول المشروبات.

وأضاف: "لا بد من عدم وجود الأطفال في محيط المطبخ نهائيا خاصة إذا كانت الأم تعد الطعام"، مشيرا إلى عدم وضع أي وسائل تسخين مثل "دماسة الفول والكاتل الماء الساخنة"، وغيرها على الأرض أو على طاولة ذات ارتفاع منخفض.

 

 

الكلمات الدالة