رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فوربس تصدر قائمة "الدول الأكثر خطورة على السيدات".. ومصر تتصدر

كتب: سارة سند -

12:42 م | الثلاثاء 01 أغسطس 2017

صورة ارشيفية

نشرت مجلة فوربس الأمريكية الشهيرة، قائمة بأخطر الدول زيارة بالنسبة للسيدات الأمريكيات، ووصفت المجلة تلك الدول أنه لا ينصح بأن تسافر اي سيدة بشكل منفرد لها، ومن المهم أن تصطحب رجل معها، ونقلت فوربس عن موقع trip.com، أنه يأتي على رأس تلك الأماكن وفي المرتبة الأولى دولة مصر.

ووفقا للمجلة فإن مصر تصدرت قائمة الدول الخطرة على السيدات، بسبب وجود عدد من الجماعات الإرهابية بما فيها داعش مع وجود عدد من الهجمات المميتة تستهدف المسؤولين الحكوميين وقوات الأمن، والأماكن العامة، والمواقع السياحية، والطيران المدني، ووسائل النقل العام، والمرافق الدبلوماسية.

ونقلت الصحيفة عن موقع trip أنه على الرغم من أنها من الأماكن الخطرة إلا أنها بلد مثيرة للاهتمام، وهناك العديد من المسافرين الذين لا يواجهون مشكلات فيها على الإطلاق، بالإضافة إلى أن الشعب المصري مضياف حقا.

ونصحت المجلة السيدات بالحفاظ على أماكنهن في مصر من خلال:

- الرجال المصريين يمكن أن يكونوا عدوانيين في الأماكن المزدحمة.. لا تذهبي إلى الأسواق المزدحمة لأنه من الممكن أن تتعرضي لمضايقات.

- احترام قواعد اللبس المحلي، ارتداء ملابس طويلة وفضفاضة تغطي الكوع والركبة، ومن المفضل أيضا أن تغطي الشعر.

- التواصل بالعيون في مصر يمكن أن يعتبره المصري مغازلة من قبل السائحة، بعض السائحات وجدا أن ارتداء نظارات الشمس طوال الوقت أمر مفيد حقا.

- استخدمي عربات النساء فقط في المترو.

- من المهم ان تسكني في حي راق مثل الزمالك.

- استخدمي عربات اوبر عن التحرك بدلا من التاكسي الأبيض.

القائمة شملت أيضا دول مثل المغرب وتركيا والإكوادور.