رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| الفساتين الأكثر شهرة في التاريخ.. "أزياء صارت جزءا من الحدث"

كتب: امينة اسماعيل -

02:36 م | الثلاثاء 18 يوليو 2017

الأمير تشارلز والأمير ديانا

في العموم "لكل حادث حديث"، أما حين يتعلق الأمر بالنساء، "فلكل مناسبة فستان"، تهتم السيدات دائما بتفاصيل المناسبات، والفستان دائما هو الحدث الأبرز.

"هن" تستعرض بعض الفساتين الأكثر شهرة في التاريخ:

جاكلين كينيدي

فستان زفاف زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق جون كينيدي، جاكلين، الذي يعود إلى عام 1953، يعد من أجمل الفساتين، حيث ارتدته يوم زواجها من جون.

فستان زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق جون كينيدي عام 1963م، لا تزال محتفظة به حتى الآن، بعد أن ارتدت السيدة الأولى ثلاث مرات كانت آخرها عام 1963، في حادثة اغتيال جون كينيدي رئيس أمريكا الأسبق.

وكانت جاكلين جالسة بجوار زوجها، عندما اخترقت الرصاصة رأسه لتصبح ثوبها الزهري ملطخة بالدماء، لازالت دماء جون حتى اليوم تغطي هذه الثياب كرمز للحادثة المؤلمة لكن مصير قبعة جاكلين مجهول.  

 

الأميرة ديانا

- فستان أسود مثير للجدل

بعد إعلان خطبة الأميرة ديانا على الأمير تشارلز أبن ملكة بريطانيا في 1982م، ارتدت ديانا فستان أسود مُثير عندما التقت بغريس كيلي و حينها اثار الجدل بسبب كشفه لجزء من صدر الأميرة.

لكنها بعد زواجها أرسلت هذا الفستان لإجراء تعديلات عليه، لكن صمم فستان آخر لها، وربما نسيت الأميرة هذا الفستان حتى عرض مؤخرا في إحدى المعارض.

- فستان الانتقام

قررت الأميرة ديانا زوجة الأمير تشارلز بن ملكة بريطانيا، أن ترتدي فستان يجعلها تبدو شديدة الجمال والجاذبية، بعد الشائعات التي انتشرت بوجود علاقة بينه وبين كاميلا باركر بولز، في بداية التسعينات.

وقالت ديانا آنذاك إنها تريد تصميم يجعلها تساوي مليون دولار، وبالفعل ارتدت فستان أنثوي، باللون الأسود عاري الأكتاف وقصير مع زيل من الشيفون.

كيت مدليتون

يعتبر أول ظهور رسمي لدوقة كامبردج كان من خلال حفل خطبتها على الأمير ويليام، حيث ارتدت في ذلك اليوم فستان باللون الأزرق، سعره كان لا يتعدى 650 دولار لكنه بعد هذا اليوم زاد سعره أضعاف.

الملكة فيكتوريا

فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة "بريطانيا العظمى وأيرلندا"، منذ 20 يونيو 1837 وحتى وفاتها في 1 مايو عام 1876، أضُيف إليها لقب إمبراطورة الهند.

هي أول من ارتدت الفستان الأبيض في الزفاف، ليكون ذلك من الأعراف العالمية في ليلة الزفاف، والفستان مُحتفظ به حتى الآن في متاحف بريطانيا.

الأميرة المراهقة أنستازيا رومانوف

الأميرة انستازيا، وهي أصغر بنات القيصر الروسي نيقولا الثاني، آخر حكام روسيا القيصرية، والتي تم إعدامها في عام 1917 مع أفراد أسرتها عندما كانت في السابعة عشر من عمرها كانت تلبس هذا الفستان في الحفلات الرسمية.

مارلين مونرو

الممثلة الأمريكية الأشهر في العالم، أشتهرت بفستانها الذي كشف عن ملابسها الداخلية عندما رفعه الهواء، ويعد هذا الفستان خالدا ولا يقدر بثمن، كما تم تشييد نصب لمارلين وهي ترتدي هذا الفستان.

الكلمات الدالة