رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" ينظم لقاء "مشاركتكم وتفاعلكم يدعم قضيتنا"

كتب: الوطن -

05:38 م | الأحد 16 يوليو 2017

القومي للمرأة

نظمت لجنة المرأة ذات الإعاقة في المجلس القومس للمرأة، اليوم، لقاء توعويا بعنوان "مشاركتكم وتفاعلكم يدعم قضيتنا"، وافتتحت اللقاء الدكتورة هبه هجرس عضو البرلمان وعضو المجلس ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة.

وقالت عضو لجنة المرأة، إن الاجتماع يستهدف تعريف موظفي الأمانة العامة بالمجلس بمفهوم الإعاقة، وخصوصية المرأة ذات الإعاقة لدمجها في أنشطة المجلس، موضحة أن اللجنة بانتظار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وكيفية تطبيقه.

ولفتت هجرس، في بيان عنها، إلى أن لجنة المرأة ذات الإعاقة، لجنة مستحدثة وجديدة على مؤسسات الدولة، وأن المجتمع لا يعرف مفهوم الإعاقة وأنواعها وأشكالها وطرق التعامل معها، وما هي خصوصية المرأة ذات الإعاقة بالمجتمع، مؤكدة أن المرأة ذات الإعاقة تعاني من التهميش في المجتمع.

وأعربت عضو المجلس، عن سعادتها باعتراف القيادة السياسية بالمرأة ذات الإعاقة، موضحة أن سعادتها بتعيينها داخل المجلس القومي للمرأة، أكبر من سعادتها بتعيينها في البرلمان، لأنه خير دليل على اهتمام الدولة بقضية المرأة ذات الإعاقة وبتمثيلها.

وأشادت هجرس، بوعي الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، الذي ظهر جليا عند استحداث اللجنة بالمجلس وعند إعادة تشكيل فروع المجلس، حيث تمت مراعاة تمثيل المرأة ذات الإعاقة بجميع فروع المجلس بالمحافظات.

بدورها، أكدت مها كمال الدين هلالي مؤسسة ورئيسة جمعية "تقدم"، ومقرر مناوب اللجنة بالمجلس، أن الإعاقة قضية حقوق إنسان، لافتة إلى أهمية إعداد المجتمع وتأهيله للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، ودمجهم داخل المجتمع، واستعرضت الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وعرضت مجموعة من الحقائق عن الإعاقة وأنواعها، والفرق بين العجز والإعاقة، وخصائص وأسباب الإعاقة الذهنية، ومرض التوحد.