رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

دراسة: 6 شهور السن المناسب لرضيعك لتعلم اللغات الأجنبية

كتب: امينة اسماعيل -

11:35 ص | السبت 15 يوليو 2017

صورة أرشيفية

كشفت دراسة حديثة، أن أدمغة الأطفال الرضع قادرة على التعامل مع اللغات الأجنبية أكثر مما كان يعتقده العلماء في السابق.

وقال باحثون، إن الرضيع من عمر 6 أشهر على استعداد لتخزين هذه المعلومات الأولى لسنوات، حتى في حالة عدم سماعهم للغة الأم، فبعدما كان الكثير من الأسر يرون أن مهمة الأطفال الرضع هي الأكل والنوم، أصبحوا يدركون أن صغارهم يحتفظون بتجاربهم المبكرة مع اللغات الأجنبية.

وأجرى الباحثون دراسة أشخاص بالغين يتحدثون اللغة الهولندية، تم تبنيهم وهم رضع من كوريا الجنوبية، حيث توصل الباحثون إلى أن هؤلاء الأشخاص يملكون قدرة أفضل على تعلم الأصوات الفريدة من نوعها في اللغة الكورية، حسبما ذكرت مجلة "Live science" الأمريكية.

كما اكتشف الباحثون أنه لا يوجد اختلاف في فهم اللغة الكورية بين الأشخاص الذين تم تبنيهم وهم في سن الرضاعة وأولئك الذين تم تبنيهم في سن الطفولة، وأن كلتا المجموعتين تمكنت من تعلم الأصوات المميزة للغة الكورية أسرع من المجموعة الناطقة حصرا باللغة الهولندية.

أفاد الباحثان في هذه الدراسة جيون تشوي، من جامعة هانج يانج في كوريا الجنوبية، وآن كاتلر من معهد ماكس بلانك لعلم اللغة النفسي في هولندا، أن الخطوات الأولى للبرنامج الدولي للتبني بين كوريا الجنوبية وهولندا كانت بطيئة نوعاً ما.

وتمكن الباحثان من تعيين مجموعة تضم 29 فرداً بالغاً يتقنون اللغة الهولندية، قدموا إلى هولندا إما في عمر لا يتجاوز الستة أشهر أو بعد 17 شهراً من ولادتهم، في المقابل تم تعيين مجموعة مرجعية مكونة من أشخاص ناطقين باللغة الهولندية، ولم يسبق لهم التعرض إلى اللغة الكورية.

يذكر أن دراسة سابقة، كشفت أن التحدث مع الرضيع حديث الولادة يجب أن يبدأ مبكراً، وأنه على الآباء والأمهات أن يعلموا أن السمع واللمس هما، على وجه الخصوص من الحواس الأولى التي تبدأ بالعمل، والقنوات الأولى للتواصل مع الأبناء.

الكلمات الدالة