رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الطالبات الأوائل بالثانوية العامة: "إحنا مش نجيبة متولي الخولي"

كتب: آية المليجى -

06:17 م | الأربعاء 12 يوليو 2017

مشهد من فيلم

يعتقد البعض أن الطالبات اللاتي يحصلن على مراكز متقدمة في نتائج الثانوية العامة، يشبهن "نجيبة متولي الخولي"، الحاصلة على 101% في الثانوية العامة والأولى على الجمهورية، وهي الشخصية التي جسدتها الفنانة ياسمين عبدالعزيز منذ 7 أعوام في فيلم "الثلاثة يشتغلونها"، وظهرت في الفيلم بنظارة كبيرة، وملابس متواضعة، ممسكة بالكتب ليلا ونهارا لحفظ ما بها من محتوى.

"هن" تحدث مع طالبات حصلن على مراكز متقدمة في الثانوية العامة، لمعرفة "هل يشبهن نجيبة الخولي؟"، أم لا.

"أنا مش نجيبة الخولي".. جملة بدأت بها دنيا حسام الأشقر، الحاصلة على المركز السابع "مكرر"، حديثها لـ"هن": "لم أخصص عددا محددا لساعات المذاكرة في الثانوية العامة، وكنت حريصة على تصفح مواقع التواصل الاجتماعي تجنبا للتوتر".

تقول دنيا، إن فور علمها بنتيجة الثانوية العامة من والدها "مكانتش مستوعبة": "كنت مبسوطة إني من ضمن الأوائل، عشان أفرح ماما اللي كانت بتشجعني ديما".

ونصحت صاحبة المركز السابع، الطلاب الجدد في الثانوية العامة، بحسن الظن والتوكل على الله: "التوتر مش هيخليك تركز، والامتحانات أسهل من المذاكرة".

أما منار محمد نجيب، صاحبة المركز السابع "مكرر" أيضا، فقالت إنها علمت بالنتيجة من خلال أحد أقاربها: "ماكنتش مصدقة خالص، موصلتش لدرجة نجيبة الخولي، ولما كنت بذاكر كنت حريصة على تنظيم الوقت للمذاكرة، مكنتش بحدد عدد ساعات معين للمذاكرة، كنت بذاكر 5 أو 6 ساعات في اليوم".

تقول منار إنها كانت ضيفة دائمة على مواقع التواصل الاجتماعي في بداية العام الدراسي، لكن مع زيادة ضغط المذاكرة أغلقت المواقع وتفرغت للمذاكرة، تقول: "بعد نهاية مشواري في الثانوية العامة، أتمنى الالتحاق بكلية الطب البشري".

"سجدت لله شكرا".. هذا أول ما فعلته مي علاء، صاحبة المركز السابع "مكرر" أيضا، بعد أن أخبرها أصدقائها بالنتيجة: "أول ما عرفت الفرحة ملت بيتنا، ونفسي أخد منحة من الجامعة الألمانية وادخل كلية طب بشري".

أغلقت مي مواقع التواصل الاجتماعي طوال العام الدراسي، وكانت تذاكر دروسها لنحو 15 ساعة يوميا: "كنت بلعب جيتار وسلة، لكن الموضوع موصلش لدرجة إني أبقى نجيبة الخولي خالص".