رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في أسبوع واحد.. تخلصي من الهالات السوداء بـ 7خطوات سحرية

كتب: امينة اسماعيل -

01:00 م | الأربعاء 12 يوليو 2017

صورة أرشيفية

تعاني الكثير من النساء من وجود هالات سوداء حول العين، الأمر الذي يزعجهن كثيرا بسبب أنه تظهرهم بشكل أكبر من أعمارهم وأنهم في حالة إجهاد دائما، بالرغم من محاولاتهن الدائمة لإخفاءها بمستحضرات التجميل.

لذلك يمكن للسيدات التي يعانين من الهالات السوداء، إتباع تلك العادات الـ7 للتخلص منها خلال أسبوع واحد.

1- الشاي الأخضر

يمنح الشاي الأخضر كمية كافية من الكافيين التي لا تعوق النوم فيما بعد، مثلما تفعل القهوة، إضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من الشيخوخة المُبكرة، حسبما ذكر موقع "بيور واو" الأمريكي.

2- الخضراوات

تسهم الخضراوات الغنية بالحديد، مثل السبانخ والبروكلي، بشكلٍ فعال بالأخص في علاج الهالات، لأنها تعزز نشاط الدورة الدموية.

3- تطبيق التذكير بشرب الماء

لابد من شرب كميات كبيرة من الماء للتخلص من السوائل الزائدة، والتي تؤدي إلى ظهور الانتفاخات أسفل العين وطردها من الأنسجة.

4- النوم على الظهر

إحتباس السوائل أسفل العين يؤدي إلى ظهور غنتفاخات وإسمرار في منطقة أسفل العين، لذلك يمكن للسيدة أن تنام بشكل مستقيم أكثر على الظهر، ويكون وضع الرأس مرتفعا قليلا عن وضع الجسم، حتى لا تتكتل السوائل أسفل العين.

5- قناع البقدونس

يحتوي البقدونس الأخضر على كميات كبيرة من فيتامين "ج" وفيتامين "ك"، وكلاهما يساعد بدوره على نضارة وشد البشرة، لذلك يمكن عمل ماسك يومي وخاصة أسفل العين من البقدونس.

6- واقي الشمس

استخدمي الكريم الواقي من الشمس وضعيه حول عينيك مباشرة، لحماية منطقة أسفل العينين من الهالات السوداء

7- الكمادات الباردة

كشف الأبحاث الطبية، أن "مكعبات الثلج، الملاعق الباردة، الخيار" يمكنهم أن يصبحا عامل فاعل للتخلص من علامات الإجهاد أو الهالات السوداء أسفل العينين، حسبما ذكر موقع "Freundin" الألماني.