رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

احمي ابنك من الأمراض.. 8 أطعمة تقوي جهاز المناعة

كتب: وكالات -

03:05 م | الثلاثاء 04 يوليو 2017

صورة أرشيفية

يعمل جهاز المناعة على التخلص من الإصابة أو العدوى، والتي تسببها البكتيريا والفيروسات، و يسىئ جهاز المناعة في بعض الأحيان تحديد الخلايا السليمة، ما يسبب العديد من الالتهابات، كالتهاب المفاصل، وأمراض القلب، والسرطان.

وفيما يلي، بعض النصائح بشأن الأطعمة التي يمكن تناولها لمحاربة الالتهابات، بحسب موقع "هيلث غرايد" الإلكتروني. 

1-الفراولة وأنواع التوت:

هي غنية بالأنثوسيانين، مادة عضوية لونية تظهر بألوان تتدرج بين الأحمر والبرتقالي، فالأنثوسيانين يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات، وأظهرت الدراسات أن التوت يحد من الالتهابات المرتبطة بمخاطر أمراض القلب.

2-القرنبيط واللفت والملفوف:

تؤدي هذه الخضار الورقية دورا كبيرا في الوقاية من أمراض السرطان، وتأتي الميزة في احتوائها على مركب السولفورافان، الذي يعد مضادا للسرطان والالتهابات.

3-الكاكاو:

المكون الرئيسي للشوكولاتة، ويحتوي على نسبة عالية من الفلافونويدن، الذي يعزز من صحة الإنسان، وأوضحت الدراسات أن الكاكاو يعمل على خفض مستويات بعض المركبات الالتهابية، التي تضر بجدران الأوعية الدموية، كما يساعد على الحماية من تصلب الشرايين وأمراض القلب، وجدير بالذكر أن الشوكولاتة الصحية تتميز باللون الداكن.

4-الأسماك:

تحتوي الأسماك الدهنية على أوميجا 3، مثل السلمون، والماكريل، والتراوت، والتونة ألباكور، والرنجة، كما أن دهونها الصحية تمنع الإصابة بالالتهابات، التي تسبب أمراض القلب. 

5-الشاي الأخضر:

يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة، وتعمل مركبات الشاي الأخضر على الحد من نمو البكتيريا الضارة بالفم، وتخفيف التهاب اللثة، والحد من أمراضها.

6-زيت الزيتون:

يحتوي على مضاد للأكسدة، مثل الأوليوكانثال، وغيره من المركبات الفينولية، ويقلل من نسبة البروتينات المسببة للالتهاب، والتي تزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب.

7-الحبوب الكاملة:

الحبوب الكاملة غنية بالألياف، والمواد الكيميائية النباتية، وأشارت البحوث إلى أنها تساعد على الوقاية من أمراض السرطان والقلب، بسبب احتوائها على المركبات الفينولية ومضادات الأكسدة.