رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

أول "ميدوايف" في مصر: "الحامل بترتاح للمتابعة في بيتها عن المستشفى"

كتب: ياسمين الصاوي -

10:14 ص | الأربعاء 12 يوليو 2017

صورة أرشيفية

"ميدوايف" مصطلح جديد تسلل إلى عالم الحوامل والأمهات خبئ بين طياته وظيفة لم تعرف عنها الأذهان في مصر شيئا من قبل، في حين أقبلن على خوض التجربة مع ذلك الفكر الجديد.

دروس توعوية خاصة وعامة تقدمها دينا ماهر، ماجستير إدارة مستشفيات واستشاري الرضاعة الطبيعية، إلى النساء الراغبات في متابعة مراحل الحمل والأطعمة المفيدة لتناولها في كل مرحلة على حدة، والتمارين الرياضية المناسبة لتوسيع فتحة الحوض. 

تروي دينا ماهر تجربتها لـ"هن"، كأول امرأة مصرية تدخل قدميها في وظيفة "ميدوايف" بعد أن تخرجت من كلية التمريض، والتحقت بعدد من الدورات التدريبية مع الأجانب المختصين في رعاية الأمهات والحوامل خارج مصر وداخلها.

وترى ماهر أن بعض السيدات يفضلن المتابعة المنزلية مع "ميدوايف" بعيدا عن الذهاب إلى المستشفيات التي تعاني من فوضى ومغالاة في الأسعار أحيانا، بينما يصبح الاهتمام الأول والأخير بها داخل منزلها شاعرة بشيء من الراحة والهدوء والاطمئنان، "الحامل بترتاح للمتابعة في بيتها شوية عن المستشفى".

وتشعر أن فكر النساء تغير كثيرا بعد الانفتاح على العالم الغربي ومتابعة مواقع الإنترنت المختلفة باحثات عن سبل الرعاية الكاملة بصحتهن وابنائهن طوال فترة الحمل وبعد الولادة بما فيهن نساء الصعيد، وذلك من خلال ما شاهدته خلال الدورات التدريبية التي تقدمها لهن في الرضاعة والمتابعة.

وعن أغرب المواقف التي تعرضت لها خلال عملها "ميدوايف"، ما شاهدته مع حامل لحظة ولادتها قيصريا، ومعاناة شديدة تشكوها، فأسرعت على الفور بإجراء التمارين الخاصة والتي لقت نتيجة واضحة تمثلت في ولادة المرأة بشكل طبيعي.

 

الكلمات الدالة