رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

وفاة الطفل "أيقونة مدرجات الدوري الإنجليزي" بعد معاناة مع السرطان

كتب: وكالات -

02:44 م | الأحد 09 يوليو 2017

صورة أرشيفية

توفي الطفل برادلي لاوري، أحد مشجعي نادي سندرلاند والذي تحول إلى "أيقونة" في مدرجات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الجمعة عن 6 أعوام بعد معاناة مع السرطان، كما أعلنت عائلته، بحسب "فرانس 24".

وأثارت قصة هذا الطفل تعاطفًا واسعا في عالم كرة القدم بلغ حد وصفه من قبل الاتحاد الدولي "فيفا" بأنه أحد "أشجع" مشجعيها.

كان المشجع الصغير لنادي سندرلاند يعاني من نوع نادر من السرطان يعرف باسم "نوروبلاستوما"، وكان يتلقى العلاج في منزله بين عائلته، وبمتابعة وزيارة متكررة من المهاجم الدولي جرماين ديفو، الذي انتقل حديثا إلى نادي بورنموث.

واصطحب ديفو لاوري معه إلى ملعب ويمبلي عندما استدعي مجددا إلى المنتخب الإنجليزي من أجل خوض مباراة ودية ضد ليتوانيا في مارس الماضي. وأعلنت العائلة، يوم الجمعة، عبر موقع "فيس بوك" أن لاوري فارق الحياة وهو بين أحضان والدته ووالده ومحاطا بعائلته، مضيفة: "كان ملاكنا الصغير وخاض أكبر معركة لكنهم كانوا في حاجة إليه في مكان آخر، لا كلمات تصف ما يختلج قلبنا المحطم".

وأصدر نادي سندرلاند الذي تبرع للطفل بمبلغ من المال لمعالجته في الولايات المتحدة قبل أن تلغى العملية، بيانا قال فيه: "برادلي استولى على قلوب وعقول الجميع في نادينا بروحه التي لا تقهر، والشجاعة الهائلة والابتسامة الجميلة التي يمكن أن تضيء حتى أحلك الغرف".

وجاء في تغريدة عبر حساب المنتخب الإنجليزي: "ليس ثمة برادلي لاوري واحد"، مرفقة بصورة للطفل في ملعب ويمبلي بقميص المنتخب الانكليزي أمام ديفو قبل انطلاق المباراة الودية أمام ليتوانيا.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "اليوم، خسر عالم كرة القدم أحد أشجع مشجعيه. ارقد بسلام برادلي لاوري". وأكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز: "يحزننا جدا سماع خبر وفاة الصغير برادلي لاوري. محارب ومصدر إلهام حتى النهاية".

أما تشلسي بطل الدوري فغرد بصورة للاعبين منه يحيطون بلاوري وهو يحمل قميص النادي اللندني في غرفة الملابس قبل مباراة للأخير مع سندرلاند، قائلا: "جميعنا في تشلسي نشعر بحزن عميق لمعرفة أن برادلي لاوري فارق الحياة. لقد أثر بنا جميعا بشجاعته".

الكلمات الدالة